إعلان

تفاصيل الفائدة على حسابات التوفير ببنك CIB بمناسبة يوم الادخار العالمي

11:56 ص الإثنين 17 أكتوبر 2022

البنك التجاري الدولي CIB

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

بدأ البنك التجاري الدولي CIB إتاحة فتح حسابات توفير للعملاء الجدد مجانا وبدون حد أدنى لفتح الحساب ووقف الرسوم الإدارية من أمس وحتى نهاية الشهر الجاري بمناسبة مشاركته في يوم الادخار العالمي، إحدى فعاليات مبادرة الشمول المالي التابعة للبنك المركزي المصري.

كما يتيح بنك CIB للمواطنين إصدار بطاقات خصم مباشر ومسبقة الدفع مجانا خلال فعالية يوم الادخار العالمي، بهدف جذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي مثل شريحة الشباب والمرأة وغير ذلك.

ويتيح البنك التجاري الدولي "CIB" نوعين من فتح حسابات التوفير هما "بداية" و"سفيرز"، وكل حساب منها يخاطب احتياجات شريحة محددة، وكذلك يختلف فيهما سعر الفائدة.

وتعمل البنوك على تلقي طلبات العملاء الجدد لفتح حسابات توفير مجانا من اليوم ولمدة 15 يوما حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري، وفقا لما أعلنه عدد من البنوك على صفحاتها الرسمية وذلك طبقا لمبادرة البنك المركزي.

وكان البنك المركزي حدد للبنوك 6 فعاليات لفتح حساب مصرفي لكل مواطن مجانًا والمعروفة باسم (مبادرة الشمول المالي) بهدف جذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي.

وتتضمن هذه الفعاليات: اليوم العربي للشمول المالي في أبريل، واليوم العالمي للمرأة في مارس، واليوم العالمي للشباب في أغسطس، واحتفالية عيد الفلاح في سبتمبر، واليوم العالمي للادخار في أكتوبر، واليوم العالمي لذوي الهمم في ديسمبر.

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل سعر الفائدة على الحسابات في بنك CIB بمناسبة مجانية فتح الحسابات لنهاية الشهر الجاري:

أولا- حساب بداية Bedaya savings بالجنيه:

سعر الفائدة: 4% سنويا ويصرف العائد شهريا.

ويتيح البنك هذا الحساب للمصريين فقط (العملاء الجدد) بدون إثبات للدخل أو حد أدنى لرصيد الحساب، مع إعفاء من رسوم فتح الحساب.

ثانيا- حسابات savers بالجنيه:

- الحد الأدنى لفتح الحساب: لا يوجد خلال فعاليات الشمول المالي.

يقدم هذا الحساب سعر فائدة على 4 أنواع من شرائح الحسابات تتباين نسبة الفائدة من شريحة إلى أخرى وحسب دورية صرف العائد كالتالي:

- حساب Prime: سعر الفائدة يتراوح بين 2.5% سنويا بعائد يومي، و3.5% سنويا بعائد شهري، و4% سنويا بعائد ربع سنوي.

- حساب Plus: سعر الفائدة يتراوح بين 3% سنويا للعائد اليومي، و4.75% بعائد شهري، و5.25% سنويا بعائد ربع سنوي.

- حساب Wealth: سعر الفائدة يتراوح بين 5% سنويا بعائد يومي، و6.75% سنويا بعائد شهري، و7.25% بعائد ربع سنوي.

- حساب Private: سعر الفائدة يتراوح بين 6.5% سنويا بعائد يومي، و8% سنويا بعائد شهري، و8.25% سنويا بعائد ربع سنوي.

فيديو قد يعجبك: