إعلان

الإتربي: لابد من دور حاسم للمصارف العربية في معركة العالم ضد غسل الأموال

11:21 ص الإثنين 17 أكتوبر 2022

محمد الإتربي

كتبت- منال المصري:

قال محمد الإتربي، رئيس اتحاد المصارف العربية، إن الحفاظ على علاقات قوية مع الأسواق العالمية يتطلب من القطاعات المصرفية العربية أن تؤدي دورًا حاسمًا في المعركة العالمية ضد غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

ووفقا لبيان من اتحاد المصارف العربية اليوم الاثنين، ذكر الإتربي أن البنوك العربية تتحمل مسؤولية وتلعب دوراً أساسياً في حماية ومنع التدفقات غير القانونية للأموال.

جاء خلال افتتاح مؤتمر اتحاد المصارف العربية الذي انطلق في المقر الرئيسي للاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأمريكي" في نيويورك، يوم الأربعاء الماضي، بحسب البيان.

وأوضح الإتربي الاتحاد حريص أن يلتقي باستمرار مع صناع القرار والهيئات التنظيمية والرقابية في الولايات المتحدة الأمريكية واستمرار الحوار المصرفي العربي - الأمريكي، ومناقشة التطورات المستجدة في الامتثال، ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأكد حرص الاتحاد أيضا على دراسة القضايا الأخرى ذات الصلة التي تمثل مخاوف البنوك الأمريكية والعربية والجهات التنظيمية.

وأوضح أن الاتحاد نجح في تشكيل منصة دائمة للنقاش والتباحث بين المصارف العربية والمصارف المراسلة الأمريكية، خاصة هواجس ومتطلبات هذه المصارف.

وترأس الإتربي وفد المصارف العربية المشاركة في أعمال المؤتمر الذي تحدثت خلاله مساعدة وزير الخزانة الأمريكية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب إليزابيث روزنبرج.

وشارك في أعمال المؤتمر الأمين العام لاتحاد المصارف العربية الدكتور وسام فتوح، ووفد من المصارف والمؤسسات المالية الأعضاء في الاتحاد، والدكتور محمد بعاصيري رئيس مبادرة الحوار المصرفي العربي- الأمريكي، وكبار المسؤولين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، وخبراء صندوق النقد الدولي.

كما شارك في المؤتمر خبراء من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة الأمريكية، وهيئات مالية رقابية دولية، وقيادات مصرفية عربية وأوروبية.

وتناول المؤتمر قضية العقوبات الدولية وكيفية الامتثال لها وخاصة العقوبات الجديدة غير المسبوقة على روسيا، بالإضافة إلى القوانين الجديدة الصادرة عن مجموعة العمل المالي FATF ومواضيع تتعلق بمخاطر استخدام العملات المشفرة.

فيديو قد يعجبك: