إعلان

فيزا: منع سرقة واحتيال بأكثر من 4.2 مليار دولار في آخر 12 شهرًا

03:04 م الخميس 13 أكتوبر 2022

شركة-فيزا-العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

كشفت شركة فيزا العالمية المتخصصة في مجال المدفوعات الرقمية، عن أحدث تقاريرها الخاصة بمتابعة تطور أساليب الاحتيال منذ انتشار وباء كوفيد 19، بعد استهداف مرتكبي جرائم الإنترنت نقاط الضعف الأمنية على الشبكة وخارجها بينما يبدأ سكان العالم في العودة إلى حياتهم اليومية من خلال مزيج من التفاعلات الشخصية وجها لوجه والتسوق عن طريق التجارة الإلكترونية.

وبحسب بيان لها اليوم أن فيزا استثمرت على مدى آخر 5 سنوات أكثر من 9 مليار دولار في مجالات تأمين المعاملات على شبكة الانترنت. فهي تخصص أكثر من ألف موظف متخصص لحماية شبكتها من برامج اصطياد المعلومات والهجمات على نقاط الضعف الأمنية في البرامج zero day attacks والتهديدات الداخلية على مدار الساعة وطوال السنة.

كما تعتمد فيزا كذلك على أساليب مدعومة بالذكاء الاصطناعي وخبراء يعملون باستمرار لحماية بيئتها الاقتصادية، بحيث تبادر بالاكتشاف المبكر لمحاولات الاحتيال التي تقدر بمليارات الدولارات وتتمكن من منعها.

وقد نجح نظام فيزا للمراقبة الحية باستخدام الذكاء الاصطناعي في منع سرقات احتيالية تقدر بأكثر من 4.2 مليار دولار خلال الاثني عشر شهرا الماضية، بحيث يخفى على الكثيرين أنهم بالفعل قد تعرضوا لخطر السرقات الاحتيالية.

وبحسب الشركة في الفترة بين يناير وفبراير 2022 فقط، نجح محتالو الانترنت في الاستحواذ على أكثر من 400 مليون دولار من خلال تنفيذ ثلاث سرقات كبرى تم فيها استغلال الثغرات الأمنية في عدد من برامج تبادل العملات المشفرة.

وقال نيل فرناندز، رئيس قطاع إدارة المخاطر في منطقة شمال أفريقيا ودول المشرق و مجلس التعاون الخليجي وباكستان بشركة فيزا في بيان له اليوم، أنه "بينما يعود حجم التجارة للمعدلات السابقة من التجارة المباشرة والتفاعل وجها لوجه، يعود المحتالون لمحاولة استغلال نقاط التواصل ضعيفة التأمين في المتاجر والمحلات، بينما يستمرون في استهداف نقاط التجارة الإلكترونية من خلال الفيروسات وبرامج اصطياد المعلومات في مقابل دفع فدية ransomware والهجمات التي تستهدف التقاط المعلومات phishing ware، والعديد من الطرق الأخرى.

فيديو قد يعجبك: