إعلان

"ماستركارد" تستثمر في صندوق "Nclude" لتعزيز الشمول المالي في مصر

05:15 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

شركة ماستركارد استثمار استراتيجي في صندوق Nclude

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلنت شركة ماستركارد استثمار استراتيجي في صندوق Nclude بهدف تعزيز النظام البيئي للتكنولوجيا المالية في مصر ودعم التحول الرقمي وزيادة نسبة الشمول المالي في البلاد، بحسب بيان من الشركة اليوم الثلاثاء.

ويركز الصندوق على تنمية مجال التكنولوجيا المالية في مصر من خلال الاستثمار في الشركات الناشئة الواعدة، وتم إطلاقه بالشراكة مع 3 بنوك وهي مصر، والأهلي المصري، والقاهرة في مارس 2022 والذي جذب استثمارات بـ100 مليون دولار من البنوك الثلاثة، بالإضافة إلى شركتي البنوك المصرية وآي فاينانس، وفقا لبيان الشركة.

وقالت الشركة إن هذا التعاون يأتي في إطار استراتيجية ماستركارد لدعم الجهود واللوائح التنظيمية التي وضعتها الحكومة والتي تهدف إلى تحويل مصر إلى مجتمع رقمي شامل من خلال الاستعانة بالتكنولوجيا.

وقال خالد الجبالي، الرئيس الإقليمي لماستركارد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن "مساهمة ماستركارد في صندوق استثمار Nclude تنبع من التزام الشركة الطويل الأجل بتسريع التحول الرقمي في البلاد، ودفع معدلات الشمول المالي، وتعزيز مكانة مصر كمركز للابتكار في صناعة التكنولوجيا المالية في أنحاء المنطقة".

وأضاف أن التعاون مع صندوق Nclude يمثل فرصة واعدة لتهيئة بيئة مواتية لشركات التكنولوجيا المالية لتحقيق أهدافها الكاملة.

وقال إسلام درويش، الشريك العام المؤسس لـNclude: "ستساهم الشراكة مع ماستركارد في إمداد رواد الأعمال أصحاب المشروعات الناشئة الطموحين بالعناصر والأدوات اللازمة للمنافسة والنجاح على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية".

وقال آدم جونز، مدير عام المنطقة الوسطى للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ماستركارد: "نهدف من خلال هذه الشراكة إلى إرساء نظام بيئي للتكنولوجيا المالية سريع التطور لإتاحة خدمات مالية عالية الجودة للأفراد والشركات، وبالتالي تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي والرسمي في مصر".

فيديو قد يعجبك: