إعلان

للأفراد والشركات.. الحد الأقصى للسحب والتحويل من محفظة الهاتف المحمول

11:59 ص السبت 08 يناير 2022

يمكن سحب وتحويل الأموال من هاتفك المحمول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علاء حجاج:

سمح البنك المركزي المصري للعملاء بإلغاء اشتراكهم في محافظ الهاتف المحمول إذا رغب العميل في ذلك عبر موقع إلكتروني أطلقه مؤخرًا.

وتتيح محافظ الهاتف المحمول إجراء معاملات مالية إلكترونية من خلال الهاتف، مثل التحويل واستقبال الأموال.

وتوفر هذه الآلية على مستخدميها الوقت والنفقات والمجهود مع ضمان الخصوصية والسرية وحماية لهم وأموالهم وذلك كله في أي وقت ومن أي مكان من خلال الهاتف المحمول.

وبحسب الضوابط التي نشرها تنظيم الاتصالات فإن الحد الأقصى اليومي للسحب والتحويل من المحفظة الالكترونية يبلغ 30 ألف جنيه، وفي التقرير التالي نستعرض القواعد التنظيمية للمحافظ الالكترونية.

  • أهم القواعد التنظيمية للمحافظ الالكترونية

يحق لكل عميل فتح 3 محافظ إلكترونية بحد أقصى على بطاقة الرقم القومي الخاص به، ويمكن فتح محفظة إلكترونية واحدة فقط على خط الهاتف المحمول.

وهذه الخدمة للمصريين فقط الذين لديهم بطاقات رقم قومي سارية، وتتم عمليات التحويل داخل جمهورية مصر العربية فقط وبالعملة المحلية (الجنيه المصري).

والحد الأقصى اليومي للسحب والتحويل وأي عمليات خصم من المحفظة الإلكترونية الخاصة بالأشخاص الطبيعيين يبلغ 30 ألف جنيه.

والحد الأقصى اليومي للسحب والتحويل وأي عمليات خصم من المحفظة الإلكترونية الخاصة بالأشخاص الاعتباريين (الشركات) تبلغ 40 ألف جنيه.

الحد الأقصى الشهري للسحب والتحويل وأي عمليات خصم من المحفظة الإلكترونية الخاصة بالأشخاص الطبيعيين تصل 100 ألف جنيه.

أما الحد الأقصى الشهري للسحب والتحويل وأي عمليات خصم من المحفظة الإلكترونية الخاصة بالأشخاص الاعتباريين تبلغ 200 ألف جنيه.

ويمكن للعملاء تحويل الأموال بين المحافظ الإلكترونية المختلفة ولا يشترط أن يكون عميل لنفس البنك أو شركة المحمول.

ويجب أن يجري العميل بنفسه عمليات السحب والإيداع في محفظة المملوكة له أو منها، ولا يمكن إتمام أي عملية دون ادخال الرقم السري الخاص بالعميل.


فيديو قد يعجبك: