إعلان

البنك الأهلي: إدارة 51 قرضا مشتركا بأكثر من 235 مليار جنيه خلال 2021

11:44 ص الثلاثاء 04 يناير 2022

إدارة البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

قال البنك الأهلي المصري، في بيان له اليوم الثلاثاء، إنه استطاع إدارة 51 صفقة قرض مشترك بقيمة إجمالية تخطت 235 مليار جنيه خلال عام 2021، وهو ما يعد أكبر عدد صفقات تم ترتيبها وإدارتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وذكر البنك أن هذه الصفقات ساهمت في حصوله على المركز الأول في التقييم السنوي لشبكة بلومبرج العالمية عن عام 2021، كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية والأفريقية عن قيامه بالأدوار المختلفة وهي وكيل التمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة.

وأضاف البنك أن نتائج التقييم أظهرت أيضا حصوله على المركز الثالث كوكيل تمويل ومرتب رئيسي والمركز الرابع كمسوق للقروض المشتركة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك بعد عدد من البنوك ومؤسسات التمويل الدولية.

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن هذا النجاح يأتي انعكاسا لسعي البنك لتوفير الاحتياجات التمويلية للمشروعات الكبرى، خاصة المشروعات القومية من خلال ترتيب وإدارة وتسويق صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية المرتفعة التي تؤدي لزيادة القيمة المضافة بالاقتصاد المصري.

وأضاف أن ذلك يساعد في دعم توجهات وخطط الدولة للنهوض بمختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية مثل النقل، والزراعة، والصناعة، والبنية التحتية، والتعليم، والبتروكيماويات والتطوير العقاري، والذي يساهم بدوره في دفع عجلة التنمية وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب المصري وزيادة معدلات النمو الاقتصادي، وذلك رغم التحديات التي شهدتها مصر والعالم خلال الفترات الأخيرة.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك يسعى لتقديم حلول تمويلية مبتكرة تناسب الطبيعة المتباينة لمختلف القطاعات، حيث قام البنك بترتيب تمويلات بنظام "On-lending" لأول مرة في مصر، وذلك بالتعاون مع بنوك إقليمية وعالمية ووكالات ائتمان الصادرات، ساهم في توفير تمويلات خارجية للمشروعات الكبرى.

وأضاف أن البنك يولي صفقات القروض المشتركة عناية فائقة مستنداً في ذلك إلى شبكة العلاقات القوية والمتنامية التي تربط البنك بالبنوك المحلية ومؤسسات التمويل الإقليمية والدولية التي تتوافر لديها الثقة في قدرة البنك الأهلي على إتمام وإدارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية.

كما أشار أبو الفتوح إلى القاعدة الرأسمالية الضخمة للبنك التي تسمح بتوفير التمويلات اللازمة والتي تنعكس نتائجها الإيجابية علي الاقتصاد الوطني وعلى خدمة المواطن بشكل خاص.

وقال شريف رياض، الرئيس التنفيذي للائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، إن تلك المكانة تعكس احترافية البنك وقدرته على ترتيب وإدارة القروض المشتركة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأكد أهمية التعاون الفعال والمثمر مع كافة البنوك المصرية الأخرى الذي يعكس أيضا التفاهم والتناغم وقوة العلاقة بين كافة البنوك العاملة في مصر وقدرة القطاع المصرفي على توفير السيولة النقدية لمختلف القطاعات الاقتصادية.

وأضاف رياض أن هذا النجاح يعتبر تتويجا للجهود المبذولة من جانب المختصين وفرق العمل بالبنك التي استطاعت بحرفية إبرام 51 صفقة في عدة قطاعات اقتصادية وذلك من خلال حلول تمويلية مختلفة تتناسب مع الطبيعة الخاصة لكل قطاع وتلبي احتياجات العملاء استنادا إلى الدراسات التي يقوم بها المتخصصون لتلك الاحتياجات.

وذكر أن تلك النتائج تعد بمثابة حافز للعاملين على بذل المزيد من الجهد للحفاظ على تلك المكانة وتحقيق المزيد لدعم المشروعات الكبرى.

وقال أحمد السرسي، رئيس قطاع تمويل القروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، إن البنك خلال عام 2021 رتب العديد من القروض المشتركة بآجال مختلفة تتراوح بين 3 سنوات إلى 12 سنة وذلك لتمويل الاحتياجات المتنوعة لعدد من العملاء.

وأضاف أن من بين هذه الاحتياجات تمويل المشروعات الجديدة، وتمويل التوسعات للشركات القائمة، وإعادة هيكلة التسهيلات الائتمانية، وذلك في قطاعات البتروكيماويات والزراعة والكهرباء والنقل والتمويل العقاري.

فيديو قد يعجبك: