إعلان

بنك ستاندرد تشارترد ينتهي من إيداع رأسماله بـقيمة 150 مليون دولار للعمل في مصر

12:43 م السبت 29 يناير 2022

بنك ستاندرد تشارترد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي المصري، لـ"مصراوي"، إن بنك ستاندرد تشارترد البريطاني الذي حصل على رخصة للعمل في مصر كفرع بنك أجنبي انتهى من إيداع رأسماله بـقيمة 150 مليون دولار طبقا لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الجديد الصادر في سبتمبر.

وكان جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، قال في تصريحات سابقة لـمصراوي إن مجلس إدارة المركزي وافق على منح ستاندرد تشارترد رخصة عمل كفرع بنك أجنبي في مصر، وسيفتتح أول فروع له على أقصى تقدير في سبتمبر المقبل بالقاهرة، على أن يفتتح ثاني فرع له العام القادم 2023 بالإسكندرية.

وأعلن بنك ستاندرد تشارترد، في بيان اليوم الخميس الماضي، موافقة البنك المركزي المصري المبدئية لتأسيس فرع مصرفي كامل له في مصر ليحل مكان مكتبه التمثيلي الحالي بما يمهد الطريق أمامه لتوسيع أعماله بشكل كبير في واحدة من أكبر الدول الأفريقية وتعزيز وزيادة انتشار خدماته المالية والمصرفية.

وبحسب بيان ستاندرد تشارترد، صدرت الموافقة المبدئية من البنك المركزي المصري في 27 سبتمبر 2021، فيما يعمل حاليا على استكمال الإجراءات القانونية واللوجستية لإنشاء هذا الفرع وفقًا لقانون البنوك رقم 194 لعام 2020.

ويعد بنك ستاندرد تشارترد شركة ذات مسئولية محدودة تتخذ من المملكة المتحدة مركزا لها، تابعة لمجموعة بنك ستاندرد تشارترد المدرجة في كل من بورصة لندن، وبورصة هونج كونج.

وتمتلك المجموعة المصرفية شبكة دولية واسعة تربط بين الشركات والمؤسسات والأفراد، وتخدم من خلالها عملاءه في أكثر من 85 سوقاً، كما لديها تواجد في تسعة دول بمنطقة الشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك: