إعلان

أبو الفتوح لـ"مصراوي": 1.4 تريليون جنيه فائض سيولة في البنك الأهلي

01:27 م الخميس 27 يناير 2022

يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي الك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

كشف يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن أن قيمة فائض السيولة في البنك وصلت إلى مستويات غير مسبوقة وسجلت 1.4 تريليون جنيه حتى قبل نهاية الشهر الجاري، وهى الأعلى على مستوى الجهاز المصرفي.

وأوضح أبو الفتوح، في تصريحات لـ"مصراوي"، أن نسب توظيف القروض للودائع تبلغ 50% مما يوضح الفائض المتاح من السيولة لتمويل كافة المشروعات الإنتاجية والتوسعات الجديدة للقطاع الخاص.

وأكد أن ارتفاع حجم فائض السيولة في البنك يعود إلى زيادة إجمالي ودائع العملاء لتقفز لفوق 2.4 تريليون جنيه مع قرب نهاية شهر يناير الجاري بالبنك بجانب أن نسب توظيف القروض للودائع لا تتجاوز 50%.

وأضاف أبو الفتوح أن حجم الإيداعات من العملاء يشهد انتعاشا خلال هذه الفترة بزيادة 50 مليار جنيه شهريا، نتيجة استمرار طرح أوعية ادخارية بسعر عائد جاذب، وكذلك زيادة المتعاملين مع الجهاز المصرفي بفضل فعاليات ومبادرات البنك المركزي للشمول المالي.

وأشار أبو الفتوح إلى أن البنك يطرح منتجات ادخار مختلفة أمام العملاء بنسب فائدة تعد الأعلي في السوق في الوقت الراهن، حيث تصل الفائدة على شهادات الادخار إلى 11% سنويا بعائد ثابت ويصرف شهريا لمدة 3 سنوات.

وأكد أن دور البنك الأهلي يتمثل في تمويل المشروعات الإنتاجية المختلفة والقدرة علي القيام بدوره الأساسي في إعادة توظيف فائض السيولة بشرط توافق كل مشروع مع دراسة الجدوى الخاصة به والتي يعدها البنك.

فيديو قد يعجبك: