إعلان

بنك فيصل الإسلامي يدرس ضخ 25 مليون جنيه بمبادرة التمويل العقاري لمتوسطي الدخل

11:43 ص الجمعة 21 يناير 2022

بنك فيصل الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال صبري البنداري، رئيس قطاع الاستثمار في بنك فيصل الإسلامي مصر، إن البنك يدرس ضخ 25 مليون جنيه تمويلات في مبادرة التمويل العقاري الجديدة لمتوسطي الدخل بفائدة 3%.

وأوضح البنداري، في تصريحات لمصراوي، أن البنك ضخ تمويلات بقيمة 70 مليون جنيه لعدد 56 عميلا في مبادرة التمويل العقاري الجديدة بفائدة 3% سنويا متناقصة خلال آخر أربعة أشهر.

وكان الرئيس السيسي، طلب من محافظ البنك المركزي طارق عامر في مارس الماضي بلورة مبادرة للتمويل العقارى بفائدة متناقصة 3% سنويا لأول مرة في تاريخ الجهاز على فترة سداد تصل إلى 30 عاما، وهي ما أعلن عنها المركزي، بمشاركة 22 بنكا.

ويقدم عدد من البنوك، تمويلات المبادرة، بينهم البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة وبنك التعمير والإسكان والبنك التجاري الدولي (CIB) والبنك العربي الأفريقي الدولي وبنك قطر الوطني الأهلي والبنك الزراعي المصري، والمصرف المتحد وبنك قناة السويس وبنك التنمية الصناعية وبنك كريدي أجريكول، والبنك العقاري وبنك فيصل الإسلامي وبنك بلوم والبنك الأهلي المتحد.

كما يشارك بالمبادرة، بنك الكويت الوطني وبنك أبوظبي التجاري وبنك المشرق والبنك المصري لتنمية الصادرات و البنك المصري الخليجي وبنك الاستثمار العربي وبنك الشركة المصرفية العربية الدولية.

فيديو قد يعجبك: