إعلان

الأوروبي لإعادة الإعمار يخطط لضخ مليار يورو في مصر العام الجاري

05:18 م الخميس 20 يناير 2022

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال خالد حمزة، نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) إن البنك يخطط لضخ أكثر من مليار يورو لمصر خلال عام 2022 لتمويل مشروعات مختلفة ودعم القطاع الخاص.

وأوضح حمزة في تصريحات لمصراوي، أن البنك يعتزم استكمال دراسة ضخ 250 مليون دولار لتمويل شركة الإسكندرية للبترول خلال العام الجاري بهدف إجراء توسعات استثمارية للشركة.

وأضاف أن التمويلات المستهدف ضخها خلال العام الجديد 2022 لمصر ستكون بالتعاون مع البنوك والشركات المختلفة بهدف دعم تمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتبادل التجاري والمشروعات التنموية.

وكان نائب رئيس البنك قال في وقت سابق لمصراوي، إن البنك انتهى من ضخ مليار يورو لمصر خلال 2021.

وتعكس زيادة تعاون البنك الأوروبي مع البنوك المصرية ثقة المؤسسات المالية الدولية في المؤشرات المالية والرؤية المستقبلية الإيجابية للاقتصاد والقطاع المصرفي المصري، بحسب حمزة.

وكان البنك أعلن العام الجاري تقديم قرض 250 مليون يورو للهيئة القومية للإنفاق بهدف تمويل كهربة وتحويل خط سكة حديد أبو قير في الإسكندرية إلى مترو أنفاق.

كما قدم حزمة متنوعة من التمويلات لعدد من البنوك من بينها 82 مليون دولار للبنك الأهلي المتحد، أحد البنوك البحرينية العاملة في مصر، بهدف تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجارة الخارجية.

كما أعلن البنك الأوروبي من قبل موافقته على ضخ قرض بقيمة 100 مليون دولار للبنك الأهلي المصري لدعم الشركات الصغيرة للاستثمار في الطاقة الخضراء بما يعزز من كفاءة الطاقة والتخفيف من آثار تغير المناخ واستخدام تقنيات التكيف مع هذه الظاهرة.

وتعد مصر إحدى الدول المؤسسة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنذ بداية عمله في 2012، استثمر البنك ما يقرب من 7.2 مليار يورو في 127 مشروعًا في مصر.

فيديو قد يعجبك: