إعلان

التجاري وفا بنك إيجيبت يضخ 4.5 مليار جنيه بمبادرة المركزي لدعم القطاع الخاص في 2021

03:36 م الأربعاء 19 يناير 2022

هشام السفا العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت- منال المصري:
قال البنك التجاري وفا بنك إيجيبت إن حجم التمويلات التي قدمها في مبادرة البنك المركزي الخاصة بتمويل النشاط الصناعي بفائدة 8% وصل إلى 4.5 مليار جنيه في كل القطاعات خلال عام 2021.
وأضاف البنك في بيان له اليوم الأربعاء أنه وافق على منح تسهيلات جديدة وزيادة تسهيلات قائمة بأكثر من 2.5 مليار جنيه في قطاع الشركات الكبرى.
وأضاف أن إدارة البنك نجحت في عام 2021 في استكمال تنفيذ استراتيجيتها الفعالة للتصدي لفيروس كورونا المستجد واحتواء تداعيات الجائحة ونمو حجم أعمال كل القطاعات.
كما استمر البنك في مواصلة مجهوداته نحو التوسع على كافة مستويات الأعمال المصرفية وتنويع خدماته ومنتجاته المالية لتلبية احتياجات جميع شرائح العملاء.
وأوضح البنك أنه كضامن تغطية ومشارك في 6 عمليات توريق لصالح شركات في قطاعات التأجير التمويلي والعقارات بإجمالي ما يقرب من 900 مليون جنيه.
وتشمل تلك الإصدارات مشاركة البنك كضامن تغطية بقيمة 200 مليون جنيه لصالح المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية البالغ إجمالي قيمتها 790 مليون جنيه.
كما شارك البنك أيضًا كضامن تغطية في أول عملية إصدار سندات توريق لصالح جلوبال كورب بإجمالي مبلغ 985 مليون جنيه حيث كان حصة البنك 200 مليون جنيه.
وقام البنك بدور ضامن تغطية بمبلغ 95.7 مليون جنيه في أول عملية إصدار لصالح شركة تمويل فاينانس والتمويل العقاري بحجم اصدار 460 مليون جنيه، وفقا للبيان.
كما شارك البنك بقيمة 200 مليون جنيه في ثاني عملية إصدار سندات توريق لصالح شركة التوفيق للتأجير التمويلي البالغ إجمالي قيمتها 1.087 مليون جنيه.
وشارك في إتمام طرح سندات الاصدار الحادي عشر لصالح شركة كوربليس بمبلغ 150 مليون جنيه مصري والبالغ إجمالي قيمتها 2.35 مليار جنيه.
كما قام البنك بالمشاركة بمبلغ 50 مليون جنيه في عملية إصدار سندات توريق لمجموعة شركات بالم هيلز للتعمير البالغ إجمالي قيمتها 779 مليون جنيه.
وشارك البنك من خلال التعاون المثمر بين فروعه في مصر والمغرب وفرنسا كمرتب في تمويل مشترك بقيمة 500 مليون دولار لصالح الشركة المصرية للاتصالات حيث بلغت حصة المجموعة 10 مليون دولار، بحسب البنك.

فيديو قد يعجبك: