إعلان

سداد الفاتورة إلكترونيا.. تعاون بين بنكي الأهلي ومصر وفوري والقابضة للكهرباء

12:46 م الثلاثاء 18 يناير 2022

كتبت- منال المصري:

وقع البنك الأهلي المصري وبنك مصر وشركة فوري دهب بروتوكول تعاون مع الشركة القابضة لكهرباء مصر يهدف إلى تفعيل منظومة السداد الإلكتروني لفواتير الكهرباء، وكذلك أعمال المقايسات ومصاريف التصالح.

وقال البنك الأهلي، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الاتفاق وقعه يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ومحمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والمهندس جابر دسوقي مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس أشرف صبري العضو المنتدب لشركة فوري دهب للخدمات الإلكترونية.

وقال يحيى أبو الفتوح، إن البنك الأهلي يتيح كودا تعريفيا لكل شركة توزيع أو خدمة وربطه بحساب بنكي لتسوية المتحصلات بشكل منفصل وآمن وسريع مما يتيح المتابعة اللحظية لهذه الحسابات وتوفير الوقت والجهد.

وأوضح أن الارتقاء بمستوى كافة الخدمات الأساسية المقدمة للمواطن المصري يأتي من خلال تقديم بدائل متطورة ومؤمنة والتي تتفق مع دور البنك الأهلي في خدمة المجتمع ورفع معدلات الوعي بالخدمات والمنتجات التي يقدمها القطاع المصرفي.

وقال محمد الإتربي، إنه سيتم إضافة آليات السداد من خلال الإنترنت "E- commerce" عن طريق قيام بنك مصر بإنشاء بوابة دفع إلكترونية وربطها بموقع وتطبيق الهاتف لشركات توزيع الكهرباء بما يتيح سداد أية مستحقات مالية وكافة المدفوعات الأخرى من خلال الإنترنت على الموقع الرسمي أو التطبيق الإلكتروني الخاص بشركات توزيع الكهرباء.

وأكد أنه سوف يتم تأمين تلك العمليات باستخدام أحدث وسائل التأمين المتعارف عليها مما يسهم في تشجيع العملاء على التعامل بهذه الوسائل من خلال قنوات دفع سلسة وآمنة والانتقال لمجتمع أقل اعتمادا على النقد، وذلك تماشياً مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية وتوجهات الدولة نحو التحول الرقمي والشمول المالي.

وقال المهندس جابر دسوقي مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، إن التعاون يأتي في إطار خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتحديث منظومة العمل الرقمي بها، حيث أشاد بخبرات وقدرات كافة الأطراف المتعاونة لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال المهندس أشرف صبري إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار رؤية شركة "فوري دهب" لبناء شراكات استراتيجية فعالة مع كافة المؤسسات الحكومية والمنشآت المصرفية وتتويجا لاستراتيجيتها نحو الوصول لجميع شرائح المجتمع المصري.

وأضاف أن هذا التعاون يهدف لتسهيل طرق الدفع الإلكتروني على المواطنين من خلال إمداد المحصلين القائمين على تحصيل فواتير الكهرباء بماكينات "POS" تعمل بنظام الأندرويد ومزودة بخاصية "GPS Tracking" لتحسين إدارة التحصيل النقدي.

وأضاف أن عدد هذه الماكينات يصل إلى 1200 كمرحلة أولى خلال النصف الأول من عام 2022 ومن ثم توريد عدد 7900 ماكينة كمرحلة ثانية خلال النصف الثاني من العام حيث توفر تلك الماكينات إمكانية الدفع الكاش أو عن طريق البطاقات البنكية بمختلف أنواعها.

فيديو قد يعجبك: