إعلان

مصادر: المركزي وافق على تعيين تامر سيف الدين رئيس تنفيذي لبنك الاستثمار العربي

11:06 ص الإثنين 17 يناير 2022

بنك الاستثمار العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قالت مصادر مصرفية لمصراوي إن البنك المركزي وافق رسميا على تعيين تامر سيف الدين رئيس تنفيذي وعضو منتدب لبنك الاستثمار العربي من بداية شهر يناير الجاري.

وكان مصراوي نشر قبل شهرين أن تامر سيف الدين الذي شغل رئيس قطاع ائتمان الشركات وبنوك الاستثمار وعضو اللجنة التنفيذية في بنك الإسكندرية، مرشحا لمنصب الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار العربي بعد إتمام المجموعة المالية هيرميس القابضة، والصندوق السيادي الاستحواذ على نسبة 76% من إجمالي رأسمال البنك خلال العام الماضي.

وتمتلك المجموعة المالية هيرميس القابضة، الحصة الأكبر في رأسمال بنك الاستثمار العربي بنسبة 51% والصندوق السيادي يستحوذ على حصة 25% وجاءت عملية الاستحواذ بهدف زيادة رأسماله إلى 5 مليارات جنيه طبقا لقانون البنك المركزي.

ويعد تامر سيف الدين من أبرز القيادات الشبابية الناجحة في القطاع المصرفي، ويمتلك خبرة مصرفية طويلة في قطاع ائتمان الشركات شغل عدة مناصب في بنوك حكومية وخاصة كبرى خلال مسيرته المهنية منها رئيسًا لتمويل المشروعات والقروض المشتركة وقطاع ائتمان الشركات في بنك مصر في الفترة بين 2007 و2014، ثم انضم إلى بنك الإسكندرية.

وبدأ سيف الدين، حياته المهنية في القطاع المصرفي لأول مرة عام 2000 في البنك الأهلي سوسيتيه جنرال (NSGB) في إدارة الائتمان والتسويق، وفي 2004 أصبح مدير علاقات ذو خبرة بإدارة تمويل المشروعات والقروض المشتركة في بنك مصر الدولي (MIBank)، وفي عام 2006 انتقل تامر إلى أبو ظبي للعمل ببنك الاتحاد الوطني كمدير لإدارة تمويل الشركات الصناعية والتمويل الهيكلي.

ويعمل سيف الدين في بنك الإسكندرية منذ عام 2014 وشغل منصب رئيس إدارة منتجات ائتمان الشركات حتى تمت ترقيته في عام 2019 إلى منصب رئيس قطاع ائتمان الشركات وبنوك الاستثمار، ويشغل هذا المنصب منذ ذلك الحين.

فيديو قد يعجبك: