إعلان

بنك القاهرة يخطط لضخ 2 مليار جنيه بالقرض الرقمي للمشروعات متناهية الصغر في 2022

01:00 م السبت 01 يناير 2022

بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال محمد ثروت، رئيس قطاع التجزئة المصرفية في بنك القاهرة، لمصراوي"، إن مصرفه يخطط لضخ 2 مليار جنيه تمويلات في القرض الرقمي لتمويل المشروعات متناهية الصغر خلال العام الجاري 2022.

وكان بنك القاهرة أعلن في أكتوبر الماضي إطلاق أول خدمة بالقطاع المالي لإتاحة التمويلات للمشروعات متناهية الصغر رقمياً بمقار أنشطة العملاء في أقل من ساعة دون حاجة العميل لزيارة مقر الفرع.

وأوضح ثروت أن البنك عمم القرض الرقمي على مستوى 115 فرعا تابعين للبنك بعد إطلاقه خلال 3 شهور الماضية بحيث لا تستغرق الموافقة على التمويل ساعة الذي يشهد اقبال واسع من العملاء.

وأضاف محمد ثروت أن محفظة القروض متناهية قفزت إلى 5.7 مليار جنيه في نهاية 2020 مخططا تصل إلى 7.7 مليار جنيه خلال العام الجاري.

وسعى بنك القاهرة إلى تمهيد كافة السبل لإنجاح القرض الرقمي للتمويل متناهي الصغر تشمل تخصيص ألف موظف متدرب على التعامل مع شريحة العملاء في هذا المنتج، ومرونة في مقابلة العميل مكان محل عمله أو أقامته لمساعدة الحصول على القرض عقب تقدمه بطلب من على موقع البنك الإلكتروني.

ويتراوح قيمة القرض الرقمي لتمويل المشروعات متناهية الصغر بين 25 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه كحد أقصى على فترة سداد من 18 شهرا إلى 3 سنوات.

ويعطي بنك القاهرة أولوية للمشروعات متناهية الصغر استنادا الى الخبرة التي يتمتع بها البنك والتي تمتد لأكثر من 20 عاماً والتي ساهمت في توفير نحو 1.3 مليون فرصة عمل ومشروع إنتاجي مستدام يخدم مختلف الشرائح ومن أبرزها الشباب والمرأة المعيلة، لما لها من أثر في تحقيق أهداف الشمول المالي بحسب بيان سابق للبنك.

وقال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن البنك منح قروضا لعدد 500 ألف عميل خلال السنوات الثلاث الأخيرة منهم نحو 45% يتعاملون مع القطاع المصرفي لأول مرة، ويأتي تميز البنك في مجال المشروعات متناهية الصغر بحكم الانتشار الجغرافي خاصة في محافظات الصعيد والتي تستحوذ على نحو 55% من عدد العملاء، كما تستحوذ المرأة على 35% و40% للشباب.

فيديو قد يعجبك: