إعلان

25 مليون دولار تمويلا أوروبيا لبنك الكويت الوطني مصر لمجال الطاقة المتجددة

05:30 م الخميس 09 سبتمبر 2021

بنك الكويت الوطني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ضخ قرض قيمته 25 مليون دولار لبنك الكويت الوطني مصر بهدف تعزيز الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة في مصر، بحسب بيان من البنك الأوروبي اليوم الخميس.

ويساهم صندوق المناخ الأخضر في تمويل نسبة 15% من إجمالي مبلغ القرض المقدم من الأوروبي للاعمار لبنك الكويت الوطني مصر، وفقا للبيان.

وقال البنك الأوروبي إنه سيتم إعادة إقراض التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والأسر لتمويل الاستثمارات الموجهة للتخفيف من آثار تغير المناخ.

وأضاف أنه من المتوقع أن يؤدي تطبيق التقنيات الجديدة إلى تعزيز التحول إلى اقتصاد مستدام بيئيًا ومنخفض الكربون ومرن تجاه تحديات تغير المناخ في مصر.

وأوضح البنك الأوروبي أنه سيتم تقديم هذا القرض في إطار مرفق تمويل الاقتصاد الأخضر التابع للبنك الأوروبي، والذي يوفر التمويل والمشورة لشركات القطاع الخاص لدعم التحول إلى الاقتصاد الأخضر في مصر.

وشهدت الشراكة بين صندوق المناخ الأخضر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قيام صندوق المناخ الأخضر بدعم 6 برامج للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بقيمة 830 مليون دولار مما أدى إلى تحفيز أكثر من 3.6 مليار دولار من إجمالي قيمة المشروع، بحسب البيان.

ويُعد صندوق المناخ الأخضر أكبر صندوق للمناخ في العالم، حيث يدعم جهود البلدان النامية للاستجابة لتحديات تغير المناخ.

ويحتوي البرنامج على صندوق تمويل بقيمة 140 مليون يورو للاستثمارات المخصصة لمشاريع كفاءة استخدام الطاقة والطاقة المتجددة، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: