تحالف من 5 بنوك يقرض أركان بالم للاستثمار العقاري 1.5 مليار جنيه

02:20 م الخميس 09 سبتمبر 2021
تحالف من 5 بنوك يقرض أركان بالم للاستثمار العقاري 1.5 مليار جنيه

تحالف من 5 بنوك يقرض أركان بالم للاستثمار العقاري

كتبت- منال المصري:

أبرم تحالف مصرفي، بقيادة البنك المصري لتنمية الصادرات، عقد تمويل طويل الأجل بلغت قيمته الإجمالية 1.5 مليار جنيه لصالح شركة أركان بالم للاستثمار العقاري، وفقا لبيان من البنك اليوم الخميس.

وقال البنك إن القرض يستهدف تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية الخاصة بالمرحلة الأولى من مشروع 205 بمدينة الشيخ زايد.

وتولى البنك المصري لتنمية الصادرات دور المرتب الرئيسي الأولي والمنسق العام ووكيل التمويل والضمان، وبمشاركة 4 بنوك أخرى ممثلة في كل من بنك التعمير والإسكان، والمصرف المتحد، وقناة السويس، وميد بنك.

وتبلغ حصص البنوك المشاركة في التمويل (650 مليون جنيه من البنك المصري لتنمية الصادرات، و300 مليون جنيه من بنك التعمير والإسكان، و250 مليون جنيه من المصرف المتحد، و150 مليون جنيه من بنك قناة السويس، و150 مليون جنيه من ميد بنك)، بحسب البيان.

وحضر التوقيع ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، والدكتور أحمد جلال، نائب رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، وحسن غانم رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، وأشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، وحسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس.

كما حضر التوقيع نيفين كشميري نائب العضو المنتدب لقاعات الأعمال بالمصرف المتحد، وإيمان أبو زيد رئيس قطاع الائتمان المصرفي والقروض المشتركة بميد بنك.

وحضر من جانب شركة أركان بالم للاستثمار العقاري، ومجموعة بدر الدين كل من المهندس ممدوح بدر الدين مؤسس ورئيس مجموعة بدر الدين، والمهندس عمرو بدر الدين رئيس مجلس إدارة شركة أركان بالم.

كما حضر التوقيع أيضا لفيف من كافة قطاعات التمويل من البنوك الممولة وكذا القطاعات المعنية ممثلة في مخاطر الائتمان والقطاعات القانونية، بالإضافة الى أعضاء فرق العمل من كافة الأطراف المعنية بشركة أركان بالم.

وقالت مرفت سلطان إن هذا التعاون ليس الأول بين البنوك الخمسة ولن يكون الأخير في مجال تمويل الشركات.

وأضافت أن الشركة من نماذج معمارية ذات طابع مميز تضاهي أهم النماذج المعمارية العالمية لتعكس الاستراتيجية الجديدة لبناء الدولة المصرية الحديثة.

وقال المهندس ممدوح بدر الدين مؤسس ورئيس مجموعة بدر الدين إن مشروع 205 يعد شراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية وأركان بالم بالتعاون مع البنوك، التي تساهم في دفع أعمال تنفيذ المشروع إلى الأمام.

وأضاف :"سيكون المشروع بمثابة منطقة خدمات مركزية بمنطقة غرب القاهرة على المستوى الاقتصادي، التجاري، السياحي، الترفيهي، التعليمي، والطبي، وذلك بالتعاون مع كبار الهيئات."

ويساهم القرض في تسريع وتيرة البناء والتشييد والتسليم لمشروع الـ "205" الذي سيغير خريطة منطقة الشيخ زايد وغرب القاهرة بالكامل، فضلاً عن مساهمة المشروع في الاستعانة بالآلاف من العمالة المصرية المباشرة وغير المباشرة حيث من المتوقع أن يوفر المشروع حوالى 57 ألف فرصة عمل، وفقا للبيان.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
881

إصابات اليوم

47

وفيات اليوم

649

متعافون اليوم

323733

إجمالي الإصابات

18242

إجمالي الوفيات

273154

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي