إعلان

بنكا الأهلي والقاهرة يضخان 458 مليون جنيه في مبادرة إحلال السيارات حتى الآن

04:49 م السبت 04 سبتمبر 2021

مبادرة إحلال السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال مسؤول التجزئة المصرفية في بنكي الأهلي المصري والقاهرة لمصراوي إنهم وافقوا على ضخ تمويلات بقيمة 458 مليون جنيه في مبادرة إحلال عمل السيارات بالوقود المزدوج الغاز والبنزين خلال 4 شهور منذ نهاية إبريل وحتى نهاية الشهر الماضي.

وكان البنك المركزي المصري، أصدر في يناير الماضي مبادرة جديدة مخصصا لها شريحة أولى قيمتها 15 مليار جنيه لدعم المبادرة الرئاسية لتوفير التمويل اللازم لمشروع تحويل وإحلال السيارات للعمل بالوقود المزدوج (البنزين والغاز الطبيعي) من خلال البنوك بسعر فائدة المقطوعة 3%، لمنح قروض للأفراد الراغبين في إحلال السيارات (الملاكي- الأجرة- الميكروباص) .

وبدأت البنوك التنفيذ الفعلي للمبادرة نهاية إبريل الماضي بالتعاون مع وزارة المالية والتجارة والصناعة في استقبال طلبات العملاء لدراستها والموافقة على من يخضع لشروط المبادرة.

وقال كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع في البنك الأهلي المصري إن البنك ضخ تمويلات مقدمة في المبادر بقيمة 368 مليون جنيه لعدد 1570 عميلًا منذ بدء العمل بالمبادرة بنهاية شهر أبريل الماضي وحتى منتصف الشهر الماضي.

وأكد أن البنك الأهلي يعد من أوائل البنوك التي ساهمت وبشكل مؤثر في مبادرة إحلال وتجديد السيارات واستبدالها بتلك التي تعمل بالوقود المزدوج ويوجد حجم موافقات تحت التنفيذ ما يفوق مليار جنيه.

وقال محمد ثروت رئيس قطاع التجزئة المصرفية في بنك القاهرة، إن البنك وافق على ضخ تمويلات بقيمة 90 مليون جنيه في مبادرة إحلال عمل السيارات للعمل بالوقود المزدوج الغاز والبنزين خلال 4 شهور من بدء التنفيذ الفعلي للمبادرة.

وأضاف أن وجود طلبات عديدة تحت الدراسة وجاري البت والموافقة عليها بعد تسليم الشركات السيارات المخصصة للعملاء بالمبادرة بالتنسيق مع وزارة المالية والتجارة والصناعة.

وتتضمن مبادرة إحلال السيارات، التي أطلقت هذا العام، إحلال سيارات جديدة مصنعة محليا وتعمل بالغاز الطبيعي بالسيارات القديمة التي مر على صنعها 20 عاما فأكثر، وذلك من خلال توفير حافز مادي للمستفيدين من المبادرة من ثمن السيارة الجديدة، بالإضافة إلى إتاحة تقسيط المبلغ المتبقي على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات.

فيديو قد يعجبك: