إعلان

أفريكسيم بنك يعقد مؤتمرا لتعزيز العلاقات التجارية بين مصر وأفريقيا

02:53 م الأربعاء 29 سبتمبر 2021

أفريكسيم بنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

يعقد البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك"، المؤتمر التحضيري لمعرض التجارة الأفريقية البينية، والذي يعقد تحت شعار "تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر وأفريقيا في إطار تنفيذ اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية" وذلك يوم 5 أكتوبر المقبل بالقاهرة.

وبحسب بيان من البنك اليوم الأربعاء، يشارك في المؤتمر الدكتور بنديكت أوراما، رئيس مجلس إدارة البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، ورافي بيلاي، عضو المجلس التنفيذي للتنمية الاقتصادية والسياحة والشؤون البيئية بجنوب أفريقيا.

كما يشارك في المؤتمر كانايو أواني، المديرة العامة لمبادرة التجارة الأفريقية البينية بالبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، ومي عسل، رئيسة مجلس إدارة الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات، وممدوح سلمان، رئيس هيئة تنمية الصادرات، والمهندس إبراهيم العربي، رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، ومحمد علي، مدير التجارة في السلع والمنافسة، بأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

وقال البنك إن المؤتمر يستهدف تعزيز سبل التعاون التجاري بين الدول الأفريقية، وبحث معوقات التجارة البينية، وتحديات تفعيل منطقة التجارة الحرة الأفريقية، كما يشمل المؤتمر الإعلان عن عدد من الفعاليات الخاصة بمعرض التجارة البينية الأفريقية في دورته الثانية والمقرر عقده بدولة جنوب أفريقيا في الفترة من 15 إلى 21 نوفمبر 2021.

وأضاف أن المعرض ينظمه البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي وأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

ويهدف معرض التجارة الأفريقية البينية لعام 2021 إلى توفير منصة فريدة لتسهيل تبادل معلومات التجارة والاستثمار لدعم زيادة التجارة الأفريقية البينية، لا سيما في إطار تنفيذ اتفاق منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، الذي دخل حيز التنفيذ في 30 مايو 2019، وبدأ العمل به في 1 يناير 2021، وفقا للبنك.

وذكر البنك أنه من المتوقع أن يستقبل المعرض أكثر من 5000 مشارك من جميع البلدان الأفريقية الـ55، وبقية دول العالم، كما من المتوقع أن يتم توقيع اتفاقيات تعاون واستثمارات جديدة بقيمة تصل لأكثر من 40 مليار دولار.

وأوضح أن أهداف معرض التجارة الأفريقية البينية تشمل العمل على إيجاد آلية متطورة لتبادل معلومات التجارة والاستثمار والسوق بين أصحاب الأعمال والمستثمرين والصناع من مختلف الدول الأفريقية، ومناقشة الحلول الخاصة بالتحديات التي تؤثر على التجارة والاستثمارات بين البلدان الأفريقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان