إعلان

بعد السعودية.. البنك الأهلي يفتتح فرعاً في جنوب السودان قبل نهاية العام

01:58 م الأربعاء 29 سبتمبر 2021

هشام السفطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري؛

قال هشام السفطي، رئيس مجموعة المؤسسات المالية، والخدمات الدولية بالبنك الأهلي المصري، إن البنك حصل مؤخراً على موافقة البنك المركزي في جنوب السودان لافتتاح وحدة مصرفية تابعة له في مدينة جوبا بهدف تعزيز التبادل التجاري بين الدولتين.

وأضاف هشام السفطي، ردا علي سؤال لمصراوي، أن البنك يخطط لافتتاح البنك التابع له في مدينة جوبا قبل نهاية العام الجاري بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة، ليكون إضافة للجهاز المصرفي المصري، والاستفادة من الفرص التجارية الواعدة في جنوب السودان.

كانت وكالة الأنباء السعودية (واس) نقلت أمس الثلاثاء، موافقة مجلس الوزراء السعودي على الترخيص للبنك الأهلي المصري بفتح فرع له في المملكة، كما فوض وزير المالية السعودي بالبت في أي طلب لاحق بفتح فروع أخرى للبنك في المملكة.

وأكد السفطي أن الانتشار الجغرافي الخارجي للبنك الأهلي يهدف إلى التوافق مع احتياجات عملائه، والاستفادة من الفرص المتاحة، من خلال افتتاح مكاتب تمثيل أو وحدات مصرفية أو توفير خدمات مصرفية بالتعاون مع المراسلين المتعاقد معهم البنك علي مستوى العالم.

ويمتلك البنك الأهلي المصري انتشارا جغرافيا خارجيا من خلال التواجد بمكاتب تمثيل في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، ودبي، وأديس أبابا بأثيوبيا، وفرع بمدينة نيويورك بأمريكا، وفرع بمدينة شنغهاي بالصين، كما يمتلك انتشارا جغرافيا محليا.

وتأسس البنك الأهلي المصري كشركة مساهمة مصرية كبنك تجاري في 25 يونيو 1898 ويمارس نشاطه في ظل أحكام القانون رقم 88 لسنة 2003 في مصر ويقع المركزي الرئيسي في محافظة القاهرة، ويقدم خدمات المؤسسات والتجزئة المصرفية والاستثمار عبر 562 فرعا منتشرين علي مستوى مدن ومحافظات مصر، ويضم البنك قرب 24 ألف موظف بنهاية يونيو الماضي بحسب موقعه الإلكتروني.

فيديو قد يعجبك: