إعلان

بنك يدرس خفض الفائدة على شهادة الادخار الأعلى عائدا في البنوك.. فمن هو؟

12:07 م الأربعاء 22 سبتمبر 2021

شهادة الادخار

كتبت- منال المصري:

يدرس ميد بنك (بنك مصر إيران سابقا) خفض الفائدة على شهادة الادخار أجل 3 سنوات ذات العائد الثابت 11.25% سنويا، والتي تعطي أعلى عائد على مستوى البنوك ومدفوعا مقدما بدورية صرف شهرية، بحسب مصدر مسؤول في البنك تحدث إلى مصراوي.

وقال المصدر إن البنك يدرس خفض الفائدة بعد زيادة الإقبال عليها من العملاء وارتفاع حجم الإيداعات بها بعد مرور 4 شهور على طرحها، ولذلك سيخفض البنك العائد المقدم على الإصدارات الجديدة من الشهادة بحيث يتماشي مع الفوائد المقدمة من البنوك الأخرى على شهادتها.

وتكتفي بعض البنوك التي تقدم فائدة مرتفعة على شهادات الادخار أجل 3 سنوات، بنسبة فائدة 11% سنويا، ويصرف العائد شهريا، بعد مرور شهر على شرائها، أو بعائد 11.25% سنويا ولكن بدورية صرف ربع سنوية.

وكان ميد بنك قرر في شهر مايو الماضي طرح شهادة ادخار أجل 3 سنوات بعائد ثابت وبنسبة فائدة 11.25% سنويا، ويصرف العائد شهريا ويدفع العائد مقدما في بداية الشهر، بهدف تلبية طموحات عملاء البنك بالحصول على عائد مجزٍ لمدخراتهم بالجنيه المصري، وكذلك للعمل على جذب عملاء جدد.

ويستطيع العميل عقب شرائه شهادة ادخار ميد بنك الحصول على عائدها الشهري مباشرة دون الانتظار لمدة شهر لصرف الفائدة.

ويبدأ ميد بنك في بيع الشهادة من أول ألف جنيه ومضاعفاته دون حد أقصى للشراء، ولا يسمح باسترداد أصل الشهادة إلا بعد مرور 6 شهور من شرائها، ويسمح بالاقتراض بضمانها بنسبة تصل إلى 95% من إجمالي قيمتها، وبنسبة فائدة تزيد عن 2% كحد أدنى عن سعر الشهادة المقدم.

فيديو قد يعجبك: