إعلان

بضمان شهادات الادخار.. شروط قرض السيارات المستعملة في بنكي الأهلي ومصر

03:05 م السبت 18 سبتمبر 2021

سوق للسيارات المستعملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

يقدم بنكا مصر والأهلي المصري قروضًا للعملاء لشراء السيارات المستعملة دون قيود بشرط وجود أوعية ادخار لدى العميل في البنك كضمانة للقرض، ولا يقر هذا القرض بضمان الراتب للموظفين مثل السيارات الجديدة.

ويتيح البنكان قرض شراء السيارات المستعملة بضمان شهادات الادخار للعملاء بحيث لا يستطيع أي عميل كسر الشهادة إلا بعد سداد كامل القرض.

ويحجم البنكان عن تمويل شراء السيارات المستعملة للموظفين بضمان الراتب تخوفا من عدم سداد العميل ووجود تعثر بسبب ارتفاع مخاطر تشغيل السيارات المستعملة عكس قروض السيارات الجديدة المتاحة أمام الجميع سواء موظفين أو مهن وأعمال حرة.

وتعد شهادة 11% سنويًا هي أعلى شهادة مقدمة للعملاء في البنكين وتتاح قروض بضمانها سواء لشراء سيارات مستعملة أو خلافه دون إلزام العميل تقديم أي أوراق إضافية.

ويقدم مصراوي كافة تفاصيل قروض السيارات المستعملة بضمان شهادات الادخار من بنكين الأهلي ومصر:

البنك الأهلي:

يقدم البنك قرض السيارات المستعملة بضمان شهادات الادخار بجميع أنواعها باستثناء الشهادة ذات العائد المتغير.

نسبة الفائدة: زيادة 3% عن سعر الشهادة أو الوديعة فإذا كانت فائدة الشهادة 11% سنويًا يتم إعطاء القرض بفائدة 14%.

فترة السداد: تصل إلى 10 سنوات كحد أقصى.

نسبة التمويل: تصل إلى 90% من إجمالي قيمة الشهادة فعلى سبيل المثال يحصل العميل على قرض 90 ألف جنيه مقابل شهادة تبلغ 100 ألف جنيه ويشترط البنك توقيع العميل على موافقته على تجديد الشهادة طبقا لسعر العائد الساري وقت التجديد حتى الانتهاء من سداد القرض.

أنواع الأوعية الادخارية: كافة أنواع الشهادات باستثناء الشهادة متغيرة العائد.

نسبة المصاريف الإدارية: 1% من إجمالي قيمة القرض تخصم مرة واحدة.

بنك مصر:

يقدم البنك القرض بضمان الشهادات بجميع أنواعها سواء عائد ثابت أو متغير وكذلك يقدم القرض بضمان حسابات التوفير والودائع قصيرة أو طويلة الأجل.

نسبة الفائدة: زيادة 2.5% فوق نسبة الفائدة المقدمة على الوعاء الادخاري فإذا كانت الفائدة على الشهادة 11% سنويًا في الوقت الراهن يتم زيادتها ليصبح إجمالي الفائدة على القرض 13.5% ويدفع العميل الفارق نسبته 2.5%.

نسبة التمويل: تتراوح بين 75% إلى 90% من إجمالي قيمة الوديعة وتتباين حسب شهادات بعائد ثابت أو متغير وكذلك حسب وعاء توفير أم وديعة.

مدة التمويل: يتراوح بين 12 شهرًا إلى 10 سنوات كحد أقصى.

أنواع الأوعية: جميع الأوعية مثل الشهادات أو الودائع وحسابات التوفير.

نسبة المصاريف الإدارية :1% من إجمالي قيمة القرض تخصم مرة واحدة.

فيديو قد يعجبك: