إعلان

أفريكسيم بنك يضخ 500 مليون دولار للبنوك الإثيوبية لدعم التجارة

07:00 م الأربعاء 15 سبتمبر 2021

مقر أفريكسيم بنك في القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك" تقديمه 500 مليون دولار لدعم البنوك التجارية الإثيوبية من خلال برنامج تيسير التجارة التابع له بهدف زيادة التجارة الأفريقية البينية، وتنويع التجارة وتلبية الاعتمادات المستندية لضمان ثقة الشركاء التجاريين في تسوية معاملات التجارة الدولية للواردات الهامة في أفريقيا.

وبحسب بيان من أفريكسيم بنك اليوم الأربعاء، قال رينيه أوامبينج، رئيس قطاع العلاقات الدولية في أفريكسيم بنك، إنه يهدف إلى تطوير شراكات قوية مع جميع البنوك التجارية في إثيوبيا لدعم التجارة البينية من خلال برنامج تسهيل التجارة بالتعاون مع 10 بنوك تجارية أخرى في إثيوبيا بحلول نهاية العام الجاري 2021.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم في منتدى الأعمال الإثيوبي بحضور محافظ البنك الوطني الإثيوبي الدكتور يناجر ديسي، بالإضافة إلى رئيس جمعية المصرفيين في إثيوبيا والرؤساء التنفيذيين لعدد 17 بنكا تجاريا رئيسيا في إثيوبيا.

وقال أوامبينج إن "البنوك التجارية تلعب دورًا مهمًا في تسهيل التجارة وتعزيزها- وهي مكون أساسي للنمو الاقتصادي- حيث يعمل منتدى اليوم على إظهار التزام البنك بدعم جهود إثيوبيا لتوسيع قدرتها التجارية وإنشاء المعرفة والبنية التحتية والموارد التي سيتم من خلالها تحقيق ذلك".

وجاء عقد المنتدى في سياق إصلاحات بعيدة المدى قامت بها حكومة إثيوبيا لفتح اقتصادها أمام مشاركة القطاع الخاص، حيث عمل البنك الوطني الإثيوبي لإصلاح القطاع المصرفي في البلاد، وفقا للبيان.

وقال أفريكسيم بنك إنه من المتوقع أن تعزز هذه التغييرات قدرة المؤسسات الإثيوبية، بما في ذلك البنوك التجارية، وتسريع تنمية الاقتصاد الإثيوبي من خلال التجارة والاستثمارات، وزيادة التجارة الإثيوبية مع أفريقيا وبقية العالم.

وقدم أفريكسيم بنك خلال منتدى الأعمال الإثيوبي مجموعة كاملة من برامج وتسهيلات للبنوك المشاركة، كما تم إطلاعهم على التفويض الشامل للبنك لتعزيز التجارة في البلدان الأعضاء وفيما بينها، وفقا للبيان.

كما سيقدم أفريكسيم بنك تدريبًا متعمقًا في تمويل التجارة للبنوك التجارية، كجزء من تمرينه والطموح لبناء القدرات في البلاد الإثيوبية، بحسب البنك.

فيديو قد يعجبك: