إعلان

بنك التعمير والإسكان يخطط لضخ ملياري جنيه في مبادرة التمويل العقاري حتى نهاية العام

04:57 م الإثنين 13 سبتمبر 2021

بنك التعمير والإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال وليد مطر، مساعد العضو المنتدب للتجزئة المصرفية والفروع في بنك التعمير والاسكان لمصراوي، إن مبادرة التمويل العقاري الجديدة بفائدة 3٪؜ تشهد إقبالا واسعا من العملاء من شريحة متوسطي الدخل بعد بدء تلقي الفروع طلبات العملاء من الشهر الماضي وأصدر الموافقات على عدد من الطلبات الخاضعين لشروط المبادرة.

وبحسب مطر فإن البنك يستهدف ضخ شريحة أولى بقيمة 2 مليار جنيه تمويلات في مبادرة التمويل العقاري الجديدة بنهاية العام الجاري على أن يتوسع في ضخ تمويلات أكبر في العام القادم.

وأطلق البنك المركزي، مبادرة التمويل العقاري ذات الفائدة المنخفضة جدا 3% سنويا متناقصة، الشهر قبل الماضي بتيسيرات تتضمن تخصيص مبلغ 100 مليار جنيه من خلال البنوك أو شركات التمويل العقاري لتمويل شراء الوحدات السكنية، لمحدودي ومتوسطي الدخل.

وتأتي هذه المبادرة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإتاحة الفرصة للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل للحصول على سكن ملائم بأسعار مدعمة وعلى فترات زمنية طويلة الأجل.

وعرف المركزي محدودي الدخل من لا يتجاوز دخله الشهري 4.5 ألف جنيه للفرد الأعزب و6 آلاف جنيه للأسرة، أما متوسطي الدخل من لا يزيد دخله الشهري عن 10 آلاف جنيه للأعزب، و14 ألف جنيه للمتزوج.

ولابد أن يكون المتقدم مصري الجنسية، ولم يسبق له الحصول على دعم في المبادرات السابقة.

وتتراوح إجمالي قيمة الوحدة السكنية لمحدودي الدخل طبقا لصندوق ضمان للتمويل العقاري بين 300 إلى 350 ألف جنيه كحد أقصى حسب مساحتها 75 مترا أو 90 مترا.

أما متوسطي الدخل يوجد نوعين من أسعار الوحدات السكنية الأول بين 350 ألف جنيه إلى 1.1 مليون جنيه كحد أقصى بمقدمة 15% كحد أدنى، أو وحدة سكنية من 1.1 مليون جنيه وحتى 1.4 مليون جنيه فيدفع 20% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة.

فيديو قد يعجبك: