إعلان

"المصرف المتحد" ينضم إلى تحالف تأسيس منصة لايتهاوس التعليمية في أول إغلاق

11:04 ص الإثنين 13 سبتمبر 2021

جانب من اللقاء

انضم المصرف المتحد إلى التحالف، الذي يضم صندوق مصر السیادي، وبنك مصر، والقابضة للتأمين، لتأسيس منصة لايتهاوس للاستثمارات التعليمية برأسمال مستهدف 1.75 مليار جنيه، ويجري الحصول على موافقة البنك المركزي، بحسب بيان من شركة بلتون المالية القابضة المستشار المالي للمنصة اليوم الاثنين.

ووفقا للبيان، سيكتتب التحالف، إلى جانب مستثمرين آخرين، في الإغلاق الأول للمنصة التعليمية بقيمة تتخطى 500 مليون جنيه.

وأشار البيان إلى أن منصة "لايتهاوس" تمتلك فرصا واعدة للنمو وتتوائم مع استراتيجية التحالف بالاستثمار في الكوادر المصرية القادرة على تكوين مشروعات مؤثرة في قطاع التعليم.

كما تتلاقى المنصة مع استراتيجية التحالف في الاستثمار في مجال التعليم الذي يستهدف الطبقة المتوسطة والتوسع في المحافظات واستغلال أصول الدولة عبر منصة "لايتهاوس" التعليمية من خلال إنشاء مدارس جديدة وشراء مدارس قائمة تطمح المنصة إلى تحسينها وتعظيم قيمتها، بحسب البيان.

وبحسب اتفاق الشراكة الجديدة سيتم إدارة المنصة تحت إشراف المهندس حسام القباني، المتخصص في إدارة وإنشاء المدارس وأحد مؤسسي مدارس الأورمان، بالإضافة إلى شركة أيرنوود للاستثمارات وشركة مصر كابيتال.

وقال أشرف القاضي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للمصرف المتحد، إن الاستثمار في المنظومة التعليمية يأتي تنفيذا لسياسة الدولة المصرية وتوجهات القيادة السياسية للاهتمام بالمنظومة التعليمية وتعظيم الاستثمارات فيها لتدعيمها فنيا وتقنيا، وهو ما ينعكس إيجابيا على مراحل بناء الشخصية والهوية المصرية الحديثة.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأول إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان 2021 والتي يأتي على رأس أولوياتها الاستثمار في المنظومة التعليمية بمراحلها المختلفة من تعليم أساسي وفني وتعليم عالٍ لخدمة أهداف ومبادئ التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030 وبالتالي تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

وذكر القاضي أن الشراكة المؤسسية بين المؤسسات المصرفية ومؤسسات المجتمع المدني المتخصصة في التعليم والتي نتج عنها منصة لايتهاوس للاستثمارات التعليمية تعد إحدى آليات تعظيم العوائد من مخرجات التعلم للمواطن من خلال الارتقاء بالمنظومة التعليمية للدولة المصرية بجميع مراحلها وتخصصاتها.

وأوضح أن المنظومة التعليمية والتعليم الفني يحظيان باهتمام كبير من الدولة المصرية باعتبار التعليم قاطرة التنمية، ولهذا تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وأيضا وزارة التعليم العالي إلى وضع الرؤى والآليات والخطط لتلبية احتياجات سوق العمل وتوفير فرص عمل حقيقية للخريجين من خلال ربط العملية التعليمية وفقا لأحدث الممارسات باحتياجات سوق العمل.

وقال المهندس حسام القباني رئيس مجلس إدارة لايتهاوس إن قطاع التعليم المدرسي في أشد الحاجة إلى القطاع الخاص لسد الفجوة التعليمية وتضمين أحدث وسائل إدارة التعليم للمساهمة الفعالة في التنمية الوطنية الشاملة، مؤكدا أن رؤية منصة لايتهاوس هي تقديم خدمة تعليمية مميزة في متناول أسرة الطبقة المتوسطة.

وقال محمد الشريف الرئيس التنفيذي لشركة ايرنوود للاستثمارات ونائب رئيس مجلس إدارة لايتهاوس، إن لايتهاوس أسست بكل المقومات اللازمة لتكون رائدة التعليم للطبقة المتوسطة من أسس فنية وإدارية ومالية.

وأضاف أن المنصة حددت المدارس والأراضي التي ستبدأ بها في الجولة الاستثمار الأولى وتسعى للبدء في جولة الاستثمار الثانية قبل نهاية 2022.

وقامت شركة بلتون المالية القابضة بدور المستشار المالي، ومكتب معتوق وبسيوني للمحاماة بدور المستشار القانوني للايتهاوس، فيما استعان صندوق مصر السيادي برينيسانس كابيتال كمستشار مالي، وبيكر آند ماكينزي كمستشار قانوني، فيما قام مكتب الكامل بدور المستشار القانوني لبنك مصر ومصر كابيتال.

فيديو قد يعجبك: