إعلان

طارق فايد: بنك QNB يعد استراتيجية لتمكين المرأة

05:08 م الجمعة 10 سبتمبر 2021

بنك QNB

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال طارق فايد، مساعد العضو المنتدب وعضو مجلس الإدارة في بنك قطر الوطني الأهلي مصر(QNB)، إن البنك انتهى من إعداد خطة واستراتيجية قائمة على محاور مختلفة تهدف لدعم المراة ورائدات الأعمال لزيادة التمكين المالي على مستوى الجمهورية وخاصة المناطق المحرومة والأكثر فقرا.

جاء ذلك خلال مشاركته في ورشة عمل "الشمول المالي للمرأة بعنوان دعم رائدات الأعمال في مصر ضمن فعاليات منتدي مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي في نسخته الأولى الذي اختتمت فعاليته أمس الخميس.

وأوضح أن البنك وقع على عدد من الاتفاقيات مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) والاتحاد الأوروبي بهدف الاستفادة من خبراتهم في تمكين المرأة وتعزيز دورها وزيادة استخدامها للخدمات المصرفية وتمويل مشروعاتها باعتبارها جزء من مجتمع الأعمال.

وأضاف طارق فايد أن البنك ينتهج سياسة بدعم دور المراة ليس فقط من ناحية المسؤولية المجتمعية بل تمتد إلى نمو أعمالها فهم شركاء ومسؤولين عن الوظائف في البنوك والشركات وتحويل التحديات إلى فرص ناجحة.

وذكر مساعد العضو المنتدب في بنك QNB سعيهم للوصول للمرأة في الأماكن الأكثر فقرا مثل مدينة الموتي التي يعمل بها عدد كبير من السيدات يعتمدون فيها على المهن اليدوية مثل صناعة المشغولات والتطريز، وقد تم توعيتهم بالخدمات المصرفية التي يقدمها البنك وإتاحة الفرصة لاشتراكهم في الخدمات الرقمية التي لأول مرة يتعرفوا عليها.

كما قام البنك بزيادة إحدى القرى في محافظة الفيوم التي يعمل بها عدد من السيدات يعتمدون على صيد الأسماك، وتم عقد جلسات حوارية معهم للتعرف على احتياجات المرأة وتوعيتهم بالخدمات المصرفية الرقمية التي يقدمها البنك والاستفادة منها بحسب طارق فايد.

فيديو قد يعجبك: