إعلان

"تنمية المشروعات": 1.6 مليار جنيه للمشروعات متناهية الصغر في 7 شهور

02:15 م الثلاثاء 31 أغسطس 2021

نيفين بدر الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت نيفين بدر الدين، رئيسة القطاع المركزي للمشروعات متناهية الصغر في جهاز تنمية المشروعات، إن الجهاز ضخ تمويلات بقيمة 1.6 مليار جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر خلال أول 7 شهور من العام الجاري مقارنة بـ 1.250 مليار جنيه من نفس الفترة من العام الماضي أي بنسبة نمو 31%.

وأضافت نيفين بدر الدين، لمصراوي، أن عدد المستفيدين من هذه التمويلات بلغ 78 ألف عميل بما ساهم في توفير 143 ألف فرصة عمل على مستوى الجمهورية بالتعاون مع البنوك والجمعيات.

وأوضحت أن الجهاز يستهدف رفع تمويلات المشروعات متناهية الصغر إلى 2.4 مليار جنيه بنهاية العام الجاري بزيادة 31% عن العام السابق.

وأرجعت بدر الدين زيادة معدلات نمو محفظة المشروعات متناهية الصغر إلى وجود إقبال من العملاء على العودة لنشاطهم الاقتصادي بعد تحجيم جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى إدراج قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة حزمة من التسهيلات، ووجود تعريف موحد للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، كما ساهم رفع الحد الأٌقصى لسقف القروض في زيادة تحريك النشاط.

وكانت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغير، قالت في بيان سابق لها الشهر الماضي، إن الجهاز سيضخ 1.1 مليار جنيه لتمويل الآلاف من المشروعات متناهية الصغر وفقا للعقود التي وقعها الجهاز مؤخرا مع بنوك مصر والقاهرة والزراعي المصري.

وأشارت جامع إلى أن الجهاز سيعطي أولوية في منح هذه التمويلات للمراكز والقرى المستهدفة من المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" لتشجيع شباب هذه المناطق على إقامة مشروعات توفر لهم فرص عمل مستقرة وتحسن مستوى معيشتهم.

وأوضحت نيفين بدر الدين، لمصراوي، أن جهاز تنمية المشروعات ضخ تمويلات في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى بالمرحلة الأولى 424 مليون جنيه لعدد 18 ألف عميل للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خلال 8 شهور من أول يناير وحتى الآن.

وأضافت أن هذه التمويلات ساهمت في توفير 28 ألف فرصة عمل في نحو 1200 قرية، معلنة استهداف الجهاز ضخ 1.4 مليار جنيه ضمن المبادرة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خلال الفترة المقبلة للوصول لعدد 1413 قرية على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: