إعلان

بنك فيصل الإسلامي يوافق على ضخ أول قرض بمبادرة التمويل العقاري الجديدة 3%

12:57 م الجمعة 27 أغسطس 2021

بنك فيصل الإسلامي

كتبت- منال المصري:

وافق بنك فيصل الإسلامي على أول تمويل لأحد العملاء من شريحة متوسطي الدخل في مبادرة التمويل العقاري الجديدة 3% متناقصة لتكون موافقة رسمية تصدر من البنك بالمبادرة بحسب مسؤول في أحد فروع البنك.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ مصراوي أن البنك صرف التمويل للعميل على شكل مرابحة للتوافق مع مباديء الشريعة الإسلامية، موضحا أنه يوجد 25 طلبا تحت الدراسة حاليا بالمبادرة.

وكان بنك فيصل الإسلامي مصر، أعلن مشاركته رسميًا، في تقديم تمويلات على شكل مرابحة، في مبادرة التمويل العقاري بفائدة سنوية 3% على أساس متناقص، وفقا لأحكام الشريعة لمحدودي ومتوسطي الدخل.

وكان البنك المركزي المصري أعلن الشهر الماضي رسميًا شروط مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري بسعر فائدة متناقص 3% وأطول فترة سداد تصل لأول مرة تصل إلى 30 عامًا مخصصا لها شريحة تمويلية بقيمة 100 مليار جنيه.

وكان عبد الحميد أبو موسي محافظ بنك فيصل الإسلامي، أعلن عن ضخ مليار جنيه تمويلات في مبادرة التمويل العقاري الجديدة 3%.

وأوضح بنك فيصل بعض الشروط العامة التي تنطبق على المبادرتين 3% لمحدودي ومتوسطي الدخل:

1 - يتم تمويل الأفراد من ذوي الدخل الثابت من موظفي القطاع الحكومي أو قطاع الأعمال العام أو الخاص وأعضاء النقابات المهنية ومن في حكمهم أو أصحاب الأعمال الحرة وأصحاب الأنشطة التجارية ممن لديهم سجلات تجارية أو بطاقات ضريبية.

2 - يتم تقييم سعر الوحدات السكنية من خلال المقيمين العقاريين المدرجين بقوائم بيوت الخبرة المسجلة لدى البنك المركزى المصرى على أن يكون تقييما حديثا يعكس القيمة المالية للوحدة..

3 - أن يكون المستفيد مصري الجنسية.

4 - يحق للعميل/ الأسرة (شاملة الأولاد القصر) الاستفادة مرة واحدة فقط وبشرط عدم استفادة العميل من مبادرات التمويل العقارى السابقة، بغض النظر عن أي قروض عقارية حصل عليها العميل خارج إطار مبادرات التمويل العقاري.

5 - أن تكون الوحدة السكنية محل التمويل بغرض السكن الدائم وليست للإسكان السياحى أو الموسمي.

6 - الوحدة كاملة التشطيب وجاهزة للسكن.

7 - الحصول على وثيقة تأمين على حياة المستفيد ضد العجز أو الوفاة (لا قدر الله) مجانا.

فيديو قد يعجبك: