إعلان

338.4 مليار جنيه مدفوعات إلكترونية عبر بطاقات البنك الأهلي في 2020-2021

04:55 م الخميس 26 أغسطس 2021

كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفرو

كتبت- منال المصري:

كشف كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع في البنك الأهلي المصري، عن أن قيمة المدفوعات الإلكترونية لحاملي البطاقات بأنواعها المختلفة (مسبقة الدفع والخصم المباشر، والائتمان) وصلت إلى نحو 338.4 مليار جنيه لنحو 14.6 مليون كارت خلال العام المالي الماضي 2020-2021.

وقال سوس، في حوار مع مصراوي ينشر لاحقا، إن قيمة المدفوعات الإلكترونية للبطاقات مسبقة الدفع وصلت إلى 21.3 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي لعدد 7.2 مليون بطاقة، بينما بلغت قيمة المدفوعات الإلكترونية لبطاقات الخصم المباشر خلال العام الماضي 290 مليار جنيه لنحو 6 ملايين بطاقة.

وأضاف أن قيمة المدفوعات الإلكترونية لبطاقات الائتمان بالبنك وصلت إلى 27.09 مليار جنيه خلال عام 2020-2021 بعدد بطاقات بلغ 1.37 مليون بطاقة.

وذكر كريم سوس أن عدد بطاقات ميزة مسبقة الدفع التي أصدرها البنك بلغ 4.6 مليون بطاقة بنهاية يونيو 2021، حيث تتميز البطاقة بقبول واسع لدى الجهات التجارية والخدمية وبصفة خاصة في سداد المدفوعات الحكومية وكذا التسوق عبر الإنترنت.

وأشار إلى أن ذلك القبول وإصدار هذا العدد من البطاقات يدعم توجه البنك نحو التوسع في الشمول المالي وجذب شرائح جديدة من المواطنين للتعامل مع الجهاز المصرفي.

ويستحوذ البنك الأهلي المصري على 60% من حجم التجارة الإلكترونية بالسوق المصري، وفقا لسوس.

وأوضح سوس أن عدد المحافظ بخدمة الفون كاش بلغ 1.7 مليون محفظة إلكترونية بمعدل زيادة 65% في عدد المعاملات المالية، وبزيادة بنسبة 200% في حجم المعاملات المالية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وذكر أن إجمالي عدد اشتراكات العملاء بخدمة الأهلي نت والأهلي موبايل من الأفراد بلغ 5.9 مليون عميل، بينما بلغ إجمالي عدد اشتراكات العملاء من الشركات 63 ألف شركة بنهاية يوليو 2021.

وقال الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية بالبنك إن أهم محاور استراتيجية البنك الأهلي تستهدف التوسع في التحول الرقمي والإلكتروني لمنظومة العمل البنكية من خلال ميكنة العمل المصرفي وإتاحة المنتجات والخدمات الإلكترونية من خلال العديد من القنوات البديلة.

وأضاف أن من بين هذه القنوات البديلة الموبايل البنكي، والأهلي نت، أو الفون كاش، أو الموقع الإلكتروني للبنك، أو مركز الاتصالات أو الفروع الإلكترونية، والعديد من القنوات الأخرى التي سوف يتم إتاحتها قريبا.

فيديو قد يعجبك: