إعلان

البنك الأهلي يخطط لضخ 30 مليار جنيه ضمن مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3%

01:10 م الأربعاء 25 أغسطس 2021

كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

كشف كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، عن أن البنك يستهدف ضخ 30 مليار جنيه قروض طويلة الأجل تصل إلى 30 عاما في المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري الجديدة بفائدة سنوية متناقصة 3%، بما يمثل 30% من إجمالي الشريحة المخصصة للمبادرة من جانب البنك المركزي.

وكان البنك المركزي المصري أعلن الشهر الماضي رسميًا شروط مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري بسعر فائدة متناقص 3% لمحدودي ومتوسطي الدخل وأطول فترة سداد تصل لأول مرة تصل إلى 30 عامًا مخصصا لها شريحة تمويلية بقيمة 100 مليار جنيه.

وقال سوس، في حوار خاص ينشر مع مصراوي لاحقا، إن البنك تصدر المركز الأول في مبادرة التمويل العقاري القائمة حاليا لمحدودي الدخل بفائدة 7% سنوية متناقصة على مستوى البنوك المشاركة بحصة سوقية 29%، بحجم محفظة بلغت 10.3 مليار جنيه، وذلك لعدد يقترب من 100 ألف مستفيد بنهاية يوليو 2021.

ويشارك 22 بنكًا في مبادرات التمويل العقاري سواء الجديدة أو القائمة من وقت سابق لتمويل شريحتي محدودي ومتوسطي الدخل، تشمل البنك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والتعمير والإسكان، والعقاري، والتجاري الدولي، والعربي الأفريقي الدولي، والمصرف المتحد، والتنمية الصناعية، وقطر الوطني الأهلي.

كما يشارك في هذه المبادرات بنوك بلوم- مصر، والزراعي المصري، وقناة السويس، والكويت الوطني، وكريدي أجريكول، والشركة المصرفية العربية الدولية، والمصري الخليجي، والمصري لتنمية الصادرات، وأبو ظبي التجاري، والمشرق، والاستثمار العربي، وفيصل الإسلامي، وفقا ما ذكرتة مي عبدالحميد رئيس صندوقي ضمان للتمويل العقاري والإسكان الاجتماعي في وقت سابق.

وأضاف سوس أن من ضمن محاور عمل البنك الأهلي مواصلة دعم مبادرات البنك المركزي المصري وينبع ذلك من إيمان البنك الكبير بأهمية تلك المبادرات القومية ودورها في النهوض بالاقتصاد القومي وبصفة خاصة مبادرة التمويل العقاري بكافة شرائحها لتوفير المسكن الملائم بأقل تكلفة ممكنة للمواطنين.

وأوضح أن من بين هذه المبادرات أيضا مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي (الوقود المزدوج) لمساندة الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومراعاة العناصر البيئية والاجتماعية، ومبادرة تنشيط السداد الإلكتروني لنشر ماكينات نقاط البيع الإلكترونية والتوسع في نشر ماكينات الصراف الآلي، بالإضافة إلى تمويل العدادات مسبقة الدفع للمياه والكهرباء.

فيديو قد يعجبك: