إعلان

بنك القاهرة يحصل على أول رخصة للتوقيع الإلكتروني بالجهاز المصرفي

12:17 م الأربعاء 25 أغسطس 2021

طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك القاهرة حصوله على رخصة البنك المركزي للتوقيع الإلكتروني لعملائه من الشركات والمؤسسات المالية كأول بنك يستخدم التوقيع الإلكتروني في جميع النماذج والمستندات البنكية المتعلقة بخدمات ومنتجات إدارة التدفقات النقدية وعمليات التجارة الخارجية ومنتجات الأوراق المالية، بالإضافة إلى نموذج الاشتراك في خدمة الإنترنت البنكي للشركات.

وأكد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، في بيان للبنك مساء أمس، أهمية تلك الخطوة لتقديم أفضل مستوى من الخدمات المصرفية لعملاء البنك من الشركات بما يتوافق مع رؤى وسياسات البنك التوسعية في مجال التحول الرقمي والتوسع في استخدام الوسائل الإلكترونية.

وأشار إلى أن ذلك يأتي أيضا حرصاً منه على تقديم أفضل المنتجات والحلول الرقمية وإدراكا لقيمة الوقت والراحة والفاعلية التي يحتاج إليها العملاء من أصحاب الأعمال.

وقال أسامة النجار، رئيس مجموعة المعاملات المصرفية الدولية بالبنك، إن الرخصة تتيح العديد من المزايا لعملاء الشركات ومن أبرزها التوقيع والمصادقة على المستندات والنماذج البنكية وإرسالها إلى البنك إلكترونياً بأعلى معايير الأمان.

وأضاف النجار أن التوقيع الإلكتروني يضمن أن الموقع هو الشخص المقصود، كما يساعد التوقيع الإلكتروني على ضمان عدم تغيير المحتوى أو التلاعب به من لحظة إتمام التوقيع الإلكتروني، فضلاً عن مزايا الخصوصية والسرية التي يتمتع بها عملاء الشركات من خلال استخدام نظام ترميز قوي.

فيديو قد يعجبك: