إعلان

احذر من النصب.. 6 نصائح لحماية حساباتك البنكية من السرقة والاحتيال

11:30 ص الأحد 22 أغسطس 2021

البنك الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

أطلقت بعض البنوك العاملة في مصر تحذيرات إلى عملائها، بعدم مشاركة بياناتهم الشخصية والمصرفية مع أي شخص لمنع وقوعهم في مصيدة المحتالين للسطو على أرصدتهم.

وحذرت بنوك الأهلي ومصر والمشرق، عملاءها من عمليات احتيال ونصب قد يتعرضون لها في حال مشاركة بياناتهم الشخصية مع آخرين.

وتأتي هذه التحذيرات بعد أن تعرضت عميلة في بنك مصر فرع سمالوط وآخرين لعملية نصب واحتيال إثر مشاركة بياناتهم السرية مع آخرين ادعوا أنهم موظفون بالبنك.

يوضح مصراوي في السطور التالية بعض النصائح للعملاء لتجنب الوقوع فريسة لعمليات الاحتيال والنصب.

1. لا تقدم بياناتك البنكية لأي شخص مهما كان وهي (رقم الحساب-الرقم المدون على الكارت-آخر 3 أرقام على ظهر الكارت-تاريخ إصدار أو انتهاء عمل الكارت-رقمك القومي-الرقم السري للكارت".

2. لا ترد على أي مكالمات هاتفية تخبرك أنها من البنك وتريد معرفة بعض البيانات الشخصية، لأن البنوك لا تتصل أبدًا بالعميل سواء على الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني لمعرفة هذه البيانات.

3. ينحصر اتصال البنوك بالعميل فقط في طلب حضوره بشخصه لفرع البنك، أو استلام كارت حسابه، أو استطلاع رأي عن مستوى جودة تقديم الخدمة، وذلك دون طلب أي معلومات عن حسابه بالتليفون أو البريد الإلكتروني.

4. إذا بادرت واتصلت بالبنك لطلب خدمة أو مساعدة، سيسألك موظف خدمة العملاء بعض الأسئلة للتأكد من هويتك وهي آخر 4 أرقام في حسابك دون طلب كافة الأرقام، أو آخر عملية مصرفية قمت، أو آخر 4 أرقام من الرقم القومي.

5. لا تدون الرقم السري الخاص بك تحت كارت الحساب أو في أي أوراق مصاحبة للكارت في مكان واحد كالمحفظة، لعدم استغلاله عند سرقته أو فقدانه.

6. إذا تعرضت إلى عملية نصب عليك إبلاغ البنك فورًا.

فيديو قد يعجبك: