إعلان

مع اقتراب عيد الأضحى.. البنوك تتيح بيع صك الأضحية ولحوم الصدقة إلكترونيا

04:54 م الجمعة 09 يوليو 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أدرجت البنوك، بيع صك الأضحية ولحوم الصدقة للعملاء لعدد من المؤسسات الخيرية من محافظهم الذكية على الهاتف المحمول كإجراء تسهيلي للشراء إلكترونيا بدلا من الذهاب للفروع وتجنبا لعدوى فيروس كورونا.

وجددت 3 مؤسسات خيرية تعاونهم مع عدد من البنوك لإتاحة بيع صك الأضحية على الحساب المصرفي لكل مؤسسة وهي بنك الطعام ومؤسسة مصر الخير ودار الأورمان.

ويعد صك الأضحية أحد الوسائل التي تتيحها المؤسسات الخيرية شراء صك الأضحية بمقابل مادي محدد بهدف التبرع به لغير القادرين وتمكن مشتري الصك من توكيل أحد المؤسسات الخيرية التي يثق في تعاملاتها بالذبح بالنيابة عنه وتوزيع لحومها بما يتفق مع مقاصد الشريعة.

وأعلن المصرف المتحد أمس إتاحة بيع صك الأضحية ولحوم الصدقة على مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع، عبر القنوات الرقمية وأهمها المحفظة الذكية وماكينات الصراف الآلي.

كما تتيح بعض البنوك الأخرى خدمة بيع صك الأضحية لكافة العملاء وهي البنك الأهلي المصري، ومصر والقاهرة والإسكندرية، والتعمير والأسكان، والتجاري الدولي وقطر الوطني الأهلي، وبنك فيصل الإسلامي والبركة ومصرف أبوظبي الإسلامي.

وتُمكّن البنوك العملاء من الاشتراك في خدمة المحافظ الذكية بصورة الرقم القومي فقط، ودون احتساب أي مصروفات مجانا ليبدء العميل في التمتع بمزايا الخدمة من الدفع الإلكتروني وسداد مشترياته أو فواتيره الشهرية رقميا.

ويتراوح سعر صك الأضحية للحم البلدي بين 3100 و3500 جنيه، كما يتراوح سعر صك الأضحية للحم المستورد بين 1900 جنيه و2550 جنيهًا، بحسب حجم العجل المستورد بحسب تسعيرة من كل مؤسسة.

فيديو قد يعجبك: