إعلان

البنك الأهلي: إدارة 27 قرضا مشتركا بقيمة 134 مليار جنيه في 6 أشهر

04:01 م الخميس 08 يوليو 2021

إدارة البنك الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال البنك الأهلي المصري، في بيان اليوم الخميس، إنه استطاع إدارة 27 صفقة تمويلية من القروض المشتركة بقيمة إجمالية 134 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأضاف البنك أنه من خلال هذه النتائج حصل على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية والأفريقية وفقا لقائمة بلومبرج العالمية عن القروض المشتركة في النصف الأول من عام 2021، وذلك عن قيامه بأدوار مختلفة وهي: وكيل التمويل، ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة.

وذكر أن نتائج التقييم أظهرت أيضا حصول البنك الأهلي على المركز الرابع كمرتب رئيسي وكوكيل للتمويل وكمسوق للقروض المشتركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك بعد بنوك ومؤسسات تمويل دولية.

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن نتائج التقييم تعتبر بمثابة شهادة على ريادة البنك في مجال القروض المشتركة في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف أن هذا النجاح يأتي انعكاسا لسعي البنك المستمر لتوفير الاحتياجات التمويلية من خلال ترتيب وإدارة وتسويق صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية التي تساهم في خلق قيمة مضافة في مختلف القطاعات الحيوية بالاقتصاد المصري

وأوضح أن البنك يستهدف من هذه العمليات دفع العملية التنموية وتوفير مزيد من فرص العمل وزيادة معدلات النمو الاقتصادي وذلك على الرغم من التحديات الكبيرة التي شهدتها مصر والعالم خلال الفترات الأخيرة.

وقال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن هذا النجاح يعتبر تتويجا للجهود المبذولة من جانب المختصين بالبنك، كما يأتي نتيجة لشبكة العلاقات القوية التي تربط البنك بالبنوك المحلية والعالمية التي تتوافر لديها الثقة في قدرة البنك الأهلي على إتمام وإدارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية.

وذكر أن البنك يولي صفقات القروض المشتركة عناية فائقة مستنداً في ذلك إلى قاعدة رأسمالية ضخمة تسمح بتوفير التمويلات اللازمة في مختلف القطاعات الاقتصادية مثل النقل، والبنية التحتية، والتطوير العقاري، والتي تنعكس نتائجها الإيجابية على الاقتصاد الوطني.

وقال شريف رياض، الرئيس التنفيذي للائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك، إن تلك المكانة تعكس احترافية البنك وقدرته على ترتيب وإدارة القروض المشتركة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأكد أهمية التعاون الفعال والمثمر مع جميع البنوك المصرية والذي يعكس أيضا التفاهم والتناغم وقوة العلاقة بين البنوك العاملة في مصر، وقدرة القطاع المصرفي على توفير السيولة النقدية لمختلف القطاعات الاقتصادية.

وقال أحمد السرسي، رئيس قطاع القروض المشتركة بالبنك، إن فريق العمل المختص بالبنك استطاع بحرفية إبرام 27 صفقة في عدة قطاعات اقتصادية وذلك من خلال حلول تمويلية مختلفة تتناسب مع الطبيعة الخاصة لكل قطاع وتلبي احتياجات العملاء استنادا إلى الدراسات التي يقوم بها المتخصصون لتلك الاحتياجات.

فيديو قد يعجبك: