إعلان

قبل اجتماع المركزي الحاسم.. تعرف على أعلى فائدة على الشهادات بالبنوك

05:16 م السبت 31 يوليه 2021

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

تواصل البنوك غدا الأحد مع العودة لأيام العمل الرسمية تقديم شهادات ادخار بعائد مرتفع للعملاء سواء شراء شهادات جديدة أو تجديد شهادات قائمة أنتهي آجالها مع قرب اجتماع البنك المركزي لبحث الفائدة الخميس القادم.

وتعقد لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي اجتماعها الخامس هذا العام لبحث مصير الفائدة على الإيداع والإقراض يوم الخميس المقبل، وسط توقعات بالإبقاء عليها دون تغيير بسبب ارتفاع معدلات التضخم.

وتشهد البنوك إقبالًا كبيرًا من العملاء على شراء شهادات الادخار ذات العائد الثابت وخاصة الشهادة الثلاثية لارتفاع العائد المقدم عليها مقارنة بالشهادات الأخرى لآجال 5 سنوات أو أكثر.

ويحصل العميل بعد شراء الشهادة على عائد دوري منتظم سواء شهري أو ربع سنوي دون تغيير على مدار آجال الشهادة دون مخاوف من خفض مفاجئ على العائد.

ويفضل بعض العملاء العاديين استثمار أموالهم البسيطة في شهادات الإدخار في البنوك بعائد أمن ومنتظم دون المخاطرة بالاستثمار في البورصة أو وسائل أخرى لعدم خبرته في أدوات الاستثمار الأخرى.

وتتيح البنوك للعملاء كسر الشهادة والحصول على أصل أمواله قبل انتهاء آجالها بشرط مرور 6 شهور من شرائها ولكن يخصم ما يقرب من 50% إلى 60% من العائد الذي حصل علية من الشهادة بسبب كسرها قبل انتهاء آجالها.

وتربط البنوك الشهادة بحساب التوفير أو الجاري الخاص بالعميل بالبنك بهدف إضافة عائدة فيه بشكل منتظم أو رد قيمة الشهادة بعد انتهاء آجالها في حالة عدم تجديدها حسب رغبة العميل.

ويستطيع العميل صرف العائد الخاص بالشهادة سواء من خلال ماكينات الصراف الآلي، أو عبر أي فرع من فروع البنك التابع له.

ويقدم مصراوي تفاصيل الفائدة على الشهادات الثلاثية للعائد الثابت في 6 بنوك تقدم أعلى عائد على مستوى الجهاز المصرفي حتى الآن:

بنك ناصر الاجتماعي:

الشهادة الثلاثية: تتراوح نسبة الفائدة بين 11.5% سنويا ويصرف العائد ربع سنوي أو 11% سنويا يصرف العائد شهريا.

البنك العقاري المصري:

الشهادة الثلاثية: نسبة الفائدة تتراوح من 11.25% سنويا ويصرف كل 3 شهور أو 11% سنويا ويصرف شهريا لمدة 3 سنوات.

ميد بنك:

الشهادة الثلاثية: 11.25% سنويا ويصرف العائد مقدما شهريا لمدة 3 سنوات.

البنك الأهلي المصري:

الشهادة البلاتينية: نسبة الفائدة: 11% سنويا ويصرف العائد شهريا لمدة 3 سنوات.

بنك مصر:

شهادة القمة: 11% سنويا ويصرف العائد شهريا لمدة 3 سنوات.

البنك الزراعي:

شهادة الحصاد: 11% سنويا ويصرف العائد شهريا لمدة 3 سنوات:

فيديو قد يعجبك: