إعلان

المركزي يوافق على المد لعمرو الجارحي كعضو منتدب لميد بنك

04:51 م الأربعاء 28 يوليه 2021

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت مصادر مصرفية لمصراوي إن البنك المركزي أصدر موافقته بالمد لعمرو الجارحي في منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لميد بنك حتى شهر مارس المقبل بجانب توليه منصب الرئيس غير التنفيذي للبنك.

وأشارت المصادر إلى أن قرار البنك المركزي بالمد للجارحي في منصب العضو المنتدب لشهر مارس المقبل يرجع لتزامن هذا التاريخ مع انتهاء فترة مجلس إدارة البنك على أن يترك القرار للتجديد له مرة أخرى أو ترشيح بديل بناء على المساهمين في رأسمال البنك.

وكانت الجمعية العمومية وافقت في 2019 الماضي بعد صدور موافقة البنك المركزي على اختيار وزير المالية السابق عمرو الجارحي لرئاسة مجلس إدارة ميد بنك غير تنفيذي بدلا من أشرف الشرقاوي.

وكان المركزي وافق العام الماضي على إسناد منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لعمرو الجارحي حتى اختيار أحد الكوادر المصرفية ثم يتم الفصل بين منصب الرئيس التنفيذي وغير التنفيذي تحقيقا للشفافية.

وكان عمرو الجارحي، أعلن في مؤتمر صحفي في مارس الماضي إطلاق الهوية والشعار الجديد للبنك ليصبح ميد بنك بدلا من مصر إيران.

ويهدف البنك من تغيير اللوجو واسمه تجنب وضع اسم إيران بشكل صريح بسبب تأثر أعمال البنك نتيجة العقوبات الأمريكية الموقعة على إيران، التي أثرت سلبًا على أعماله في مع الخارج.

وتتوزع ملكية البنك بين مصر وإيران بواقع 60% لمصر و40% لإيران تستحوذ مصر على الحصة الأكبر.

وتأسس بنك مصر إيران للتنمية في مايو 1975 كشركة مساهمة مصرية وفق أحكام القانون رقم 43 لسنة 1974 بشأن استثمار رأس المال العربي والأجنبي والمناطق الحرة بغرض القيام بجميع الأنشطة الاستثمارية والتجارية في مجال أسواق النقد والمال وتمويل المشروعات وأنشطة التمويل التجاري قصير الأجل، بحسب موقع البنك.

فيديو قد يعجبك: