التجاري وفا بنك إيجيبت يخطط لضخ 1.5 مليار جنيه تمويلات في 5 قطاعات

03:47 م السبت 24 يوليه 2021
 التجاري وفا بنك إيجيبت يخطط لضخ 1.5 مليار جنيه تمويلات في 5 قطاعات

تامر راغب، رئيس قطاع ائتمان الشركات في التجاري وفا

كتبت-منال المصري:

كشف تامر راغب، رئيس قطاع ائتمان الشركات في التجاري وفا بنك إيجيبت، إن البنك يخطط لضخ تمويلات بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال الأيام القادمة في 5 قطاعات وهي مستودعات بترول، والأدوية، والبنية التحية، والصناعات الورقية والغذائية.

وأضاف لمصراوي أن البنك رصد ارتفاعا في طلبات عملائه من الشركات خلال مطلع العام الجاري للحصول على قروض وتسهيلات ائتمانية بعد بطء وتيرة الطلبات في أول 9 شهور من العام الماضي بسبب كورونا.

وأضاف راغب أن إجمالي ودائع الشركات بالبنك حققت نموا سنويا بنسبة تقترب من 100% لتقفز من 7.5 مليار جنيه في نهاية مارس 2020 إلى 14.8 مليار جنيه في نهاية مارس 2021.

وبلغ حجم العمليات التصديرية والتجارية الممولة من البنك للدول الأفريقية أكثر من 80 مليون دولار على مدار العام الماضي رغم توابع كورونا، بحسب راغب.

وأضاف أن حجم التعاملات التصديرية والتجارية المقدمة من البنك لعملائه للدول الأفريقية حققت معدلات نمو سنوية بلغت 45% بنهاية مايو الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأوضح أن استراتيجية التجاري وفا بنك إيجيبت، تسعى لإطلاق مبادرات لتمكين الصادرات المصرية والشركات المختلفة في التوسع في الدول الأفريقية بما يحظى به البنك من الانتشار الجغرافي في 15 دولة أفريقية في غرب وشمال ووسط أفريقيا.

وأطلق التجاري وفا بنك إيجيبت، خلال الشهر الجاري بعثة الأعمال الأولى والتي بدأت بدولتي الكاميرون والسنغال في إطار مبادرة "روابط الأعمال بين مصر وغرب ووسط أفريقيا" والتي تأتي تحت إشراف ورعاية وزارة التجارة والصناعة وجهاز التمثيل التجاري.

وأشار رئيس قطاع الشركات في التجاري وفا بنك إيجيبت إلى أن البنك يستحوذ على المركز الأول في حصته السوقية بالسنغال بنسبة 17%، كما يستحوذ على المركز الرابع في الكاميرون بحصة سوقية 10% بما يؤهلهم للمساهمة في تسهيل دخول الشركات المصرية سواء للعملاء أو غير عملاء البنك في هذين السوقين كونها أكبر بعثة تجارية تخرج من مصر لأي دولة أفريقية.

وقال تامر راغب إن البعثة التجارية لدولتي الكاميرون والسنغال حظيت بحضور كبير بعدد 25 شركة مصرية وتم توفيق اجتماعات أعمال ثنائية بين المشاركين من مصر ونظرائهم في الكاميرون والسنغال.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
503

إصابات اليوم

10

وفيات اليوم

325

متعافون اليوم

293951

إجمالي الإصابات

16895

إجمالي الوفيات

247450

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي