إعلان

عبد الحميد: البنوك لن تمول أي وحدة سكنية غير كاملة التشطيب في مبادرة التمويل العقاري الجديدة

01:56 م الأربعاء 21 يوليو 2021

مي عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقاري

كتبت- منال المصري:

قالت مي عبد الحميد، رئيس صندوقي التمويل العقاري، والإسكان الاجتماعي، إن مبادرة التمويل العقاري تنص على أن تكون الوحدة السكنية كاملة التشطيب وغير مخالفة، وغير ذلك لن تنظر البنوك للطلبات طبقا لقانون التمويل العقاري.

وأضافت لمصراوي أن المبادرة مدعمة الفائدة بنسبة 3% ولذلك تشترط أن يكون هدف العميل من المبادرة السكن الدائم وليس بهدف الاستثمار لتحقيق التطوير والعمران.

وأعلن البنك المركزي المصري، رسميًا شروط مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري بسعر فائدة متناقص 3% وأطول فترة سداد تصل لأول مرة تصل إلى 30 عامًا.

وقال البنك في بيان صحفي إن المبادرة تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإتاحة الفرصة للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل للحصول على سكن ملائم بأسعار مدعمة وعلى فترات زمنية طويلة الأجل.

وأطلق البنك المركزي مبادرة للتمويل العقاري بتيسيرات تتضمن تخصيص مبلغ 100 مليار جنيه من خلال البنوك أو شركات التمويل العقاري لتمويل شراء الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل.

ولم تضع المبادرة قيودا على مساحة الوحدة السكنية لشريحة متوسطي الدخل في المبادرة ولكن سيتم الاستناد إلى سعر الوحدة السكنية الذي يتراوح من 350 ألف جنيه إلى 1.1 مليون جنيه بمقدمة أولى مسددة من العميل بنسبة 15% من إجمالي سعر الوحدة السكنية أو من 1.1 مليون إلى 1.4 مليون جنيه بمقدمة مسددة من العميل 20 من إجمالي سعر الوحدة السكنية.

فيديو قد يعجبك: