إعلان

تعرف على حدود السحب والإيداع اليومي من ماكينات الصراف الآلي في إجازة العيد

01:14 م الإثنين 19 يوليه 2021

ماكينات الصراف الآلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تتيح ماكينات الصراف الآلي حدودًا قصوى لعمليات الإيداع والسحب النقدي اليومي لا يستطيع تجاوزها العملاء سواء في أيام إجازات الأعياد أو الأيام العادية بحسب تعليمات صادرة من المركزي المصري.

ويبلغ الحد الأٌقصي لعمليات السحب النقدي أو الإيداع (الكاش) من ماكينات الصراف الآلي 20 ألف جنيه يوميًا لكل حساب عميل فقط مع إتاحة تسديد مشتريات بالدفع الإلكتروني دون حدود على مدار 24 ساعة.

وفي حال محاولات العميل السحب النقدي أو الإيداع في ماكينة ATM أخرى بعد تجاوز حدوده القصوى المقرر له يرفض طلبه لوجود ربط إلكتروني على سيستم واحد لكل الماكينات تخبره فيه باستنفاذ الحدود المسموحة له.

وأقر البنك المركزي حدودًا قصوى موحدة لعمليات السحب النقدي والإيداع من ماكينات الصراف الآلي يوميا بهدف تحفيز المواطنين على استخدام الدفع الإلكتروني في حياتهم اليومية عبر منافذ التجار POS أو سداد فواتيرهم باستخدام المحفظة الذكية بما يحقق الهدف الأكبر الذي تنشد له الدولة والمركزي ميكنة المدفوعات وتحقيق الشمول المالي.

والزم البنك المركزي البنوك بإيقاف خصم المصروفات أو العمولات على عمليات السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي حتى نهاية ديسمبر المقبل ضمن إجراءاته الإحترازية لمواجهة تبعات فيروس كورونا المستجد.

وأوقفت البنوك خصم المصروفات والعمولات على غير عملائها باستخدام ATM ولكن أقرت من الناحية الأخري مصاريف على خدمات أخرى مثل طلب العميل إيصال ورقي من ماكينات الصراف الآلي بعد كل عملية بقيمة 50 قرشا، وكذلك فرضت مصاريف على طلب العميل كشف حساب من ماكينات ATM برسوم تصل لـ 5 جنيهات بهدف طلب الإيصالات الورقية للحفاظ على البيئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان