إعلان

البنك الأهلي يطلق أول حساب جاري بفائدة يومية مرتبط بمؤشر "كونيا"

02:21 م الأحد 11 يوليه 2021

البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أطلق البنك الأهلي المصري منتجا جديدا باسم "الحساب الجاري فايدة بلس" بفائدة يومية كأول منتج من هذا النوع مرتبط بمؤشر "CONIA" المستحدث من البنك المركزي، بحسب بيان من البنك الأهلي اليوم الأحد.

وأشار البنك الأهلي إلى أن تقديم هذا الحساب يأتي استمرارا لسعي البنك الأهلي لتقديم منتجات لعملائه أكثر ابتكارًا سعيا لاجتذاب عملاء جدد من الأفراد الطبيعيين وعملاء المشروعات المتوسطة والصغيرة والحرفيين وأصحاب المهن الحرة تحقيقا لنشر الشمول المالي.

وكان البنك المركزي، أعلن في أغسطس 2019، إطلاق مؤشر "كونيا" الحد المعياري الجديد لاحتساب معدل العائد الخالي من المخاطر بالجنيه المصري، وهو ما يعد تطويرا لمتوسط سعر الفائدة لليلة واحدة للتعاملات بين البنوك في القاهرة في سوق "الإنتربنك"، والذي تم تطويره من قبل مجموعة العمل بسوق المال المصري.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن إطلاق هذا المنتج يأتي ضمن استراتيجية البنك التي تهدف إلى التحديث المستمر لمنتجاته ومواكبة التطورات التي يشهدها السوق المصرفي من أجل تقديم خدمة أفضل لعملائه لاجتذاب مزيد من العملاء الجدد المرتقبين.

وأضاف أن البنك يعمل على توفير المزيد من المنتجات ذات القيمة التنافسية المرتفعة سعيا للوصول لكافة الشرائح وتلبية احتياجاتهم ودعما من البنك لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال لما تمثله تلك المشروعات من دور حيوي في سد احتياجات السوق المحلي ودعم الشمول المالي كأحد استراتيجيات الدولة والبنك المركزي.

وأشار أبو الفتوح إلى أن البنك الأهلي يعد أول البنوك في الاستخدام الفعلي لمؤشر CONIA المستحدث في منتجات الحسابات لديه، ومن المتوقع أن يحقق ذلك المنتج نجاحا كبيرا في حجم المعاملات، وهو ما يأتي بعد دراسة احتياجاتهم واستنادا لتغيرات السوق المصرفية بما يحقق التيسير على العملاء في الحصول على خدماتهم المصرفية بأعلى جودة وكفاءة.

وقال كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي، إن حساب "فايدة بلس" الذي يتيحه البنك بالجنيه المصري يوفر للعملاء أسلوبا أمثل يضمن سهولة استخدام السيولة النقدية لديهم، بالإضافة إلى الحصول على فائدة يومية وإضافتها شهريا عن طريق تحديد الفائدة التي يتم احتسابها من خلال المؤشر المستحدث من جانب البنك المركزي "CONIA".

وأضاف أنه تم تطوير ذلك المؤشر من قبل مجموعة العمل بسوق المال المصري "Money Market Contact Group"، والتي تضم البنك المركزي المصري وبنوكا تجارية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD).

وأوضح سوس أن تطوير هذا المؤشر جاء ليدعم عملية تطوير وإتاحة أوسع لعدد من المنتجات المالية للمشاركين في القطاع المالي وتحسين سوق النقد والمشتقات، بالإضافة إلى المميزات الأخرى المتاحة على الحساب كإمكانية متابعة حركات الحساب عن طريق الإنترنت البنكي، وكذا الحصول على دفتر شيكات، وإصدار بطاقة خصم مباشر على الحساب.

وقالت هالة حلمي، رئيس المنتجات والشمول المالي بالبنك الأهلي، إن حساب "فايدة بلس" هو أحد توجهات البنك لاستحداث منتجات استثمارية مرتبطة بالمؤشرات "Index Linked Products" وذلك لمواكبة التطور في القطاع المصرفي مع تقديم أكثر المنتجات ابتكاراً لعملاء البنك إلى جانب المنتجات التقليدية المقدمة بالسوق.

وأضافت أن هذا الحساب يمكن العملاء من استخدام السيولة النقدية المتوافرة في حساباتهم حتى على المدى القصير من خلال احتساب فائدة على تلك السيولة بشكل يومي، وهو ما يعني استثمار تلك السيولة النقدية بأعلى قدر ممكن.

وأوضحت أن إصدار هذا المنتج يهدف إلى توفير مزيد من الخدمات والسهولة في المعاملات البنكية والوصول لكافة الشرائح خاصة من الحرفيين وأصحاب المهن الحرة لتشجيعهم على الدخول في المنظومة المصرفية تحقيقا للشمول المالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان