إعلان

الأوروبي للإعمار يقرض بنك قطر الوطني 50 مليون دولار لتمويل مشروعات الطاقة المتجددة

02:15 م الأربعاء 09 يونيو 2021

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إنه يعتزم ضخ قرض بأكثر من 50 مليون دولار لبنك قطر الوطني الأهلي مصر (QNB ) بهدف إعادة ضخها لتمويل مشاريع الطاقة الخضراء وكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة.

وأشار في بيان صادر اليوم الأربعاء أن القرض يشمل شريحة متوقع تقديمها تزيد عن 7.5 مليون دولار من صندوق المناخ الأخضر لبنك قطر الوطني الأهلي مصر.

وأضاف البنك أن مشاريع الطاقة الخضراء وكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة، تكتسب أهمية عالمية لدعم التقنيات والخدمات التي تدعم الطاقة النظيفة.

وأكد البنك أن مشروع الطاقة الأخضر يعزز من استثمارات القطاع الخاص في المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في تقنيات فعالة للتخفيف من تغير المناخ والتكيف معه.

وكان البنك الأوروبي لإعادة الإعمار وافق الأسبوع الماضي على ضخ 100 مليون دولار للبنك الأهلي المصري بهدف إعادة إقراضها لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

ويخطط البنك الأوروبي لإعادة الإعمار لضخ مليار يورو لمصر خلال العام الجاري لتمويل القطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع البنوك والشركات بحسب ما قاله خالد حمزة نائب المدير الإقليمي في البنك في تصريحات سابقة.

فيديو قد يعجبك: