Masrawy logo white

هل تعود البنوك لفرض رسوم على السحب من ماكينات الصراف الآلي نهاية يونيو؟

07:52 م الثلاثاء 08 يونيو 2021
هل تعود البنوك لفرض رسوم على السحب من ماكينات الصراف الآلي نهاية يونيو؟

ماكينات الصراف الآلي

كتبت- منال المصري:

تعاود البنوك فرض عمولة على السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي بنهاية شهر يونيو الجاري على غير عملائها، بعد توقف منذ مارس 2020.

وقالت مصادر مصرفية إن البنك المركزي المصري يدرس في اجتماعه المقبل اتخاذ القرار المناسب سواء بمد إيقاف عمولة السحب أو عودتها مرة ثانية.

كان المركزي ألزم البنوك بإلغاء الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي على مدار 15 شهرا متتاليا منذ مارس 2020 وحتى نهاية الشهر الجاري، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا لمدة ستة أشهر تنتهي في 15 سبتمبر الجاري بما يحفز العملاء على ميكنة مدفوعاتهم.

وجاء قرار المركزي بإيقاف فرض الرسوم والعمولات على السحب من ماكينات الصراف الآلي بالبنوك، على 3 مراحل بعد مناقشة وموافقة مجلس إدارة البنك المركزي لتسهيل وتذليل الخدمات الإلكترونية أمام العملاء في ظل كورونا.

وكان المركزي أصدر أول قرار في مارس 2020 وحتى يونيو من نفس العام، ثم مدها فترة ثانية لمدة 3 شهور تنتهي في ديسمبر من العام الماضي، وأخيرا قرر مدها فترة ثالثة لمدة 6 شهور حتى نهاية يونيو الجاري.

وكانت البنوك قبل جائحة فيروس كورونا تقر رسوما كل عملية السحب النقدي على غير عملائها الذين يستخدمون ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك بقيمة تتراوح بين 5 إلى 10 جنيهات حسب سياسة كل بنك.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
57

إصابات اليوم

10

وفيات اليوم

119

متعافون اليوم

284472

إجمالي الإصابات

16550

إجمالي الوفيات

232179

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي