إعلان

أفريكسيم بنك يضخ 600 مليون دولار للمصرف المتحد لتمويل المشروعات الصغيرة

11:10 ص الأحد 06 يونيو 2021

مقر أفريكسيم بنك في القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

وافق البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك) على ضخ 600 مليون دولار للمصرف المتحد خلال العام الجاري بهدف إعادتها لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجارة الخارجية، بحسب مصادر تحدثت لمصراوي.

وكان عمرو كامل، نائب رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك)، قال سابقًا لمصراوي، إن البنك ضخ تمويلات بما يقرب من 5 مليارات دولار لمصر خلال 2020 لتمويل قطاعات مختلفة لمساعدتها في مواجهة التبعات الاقتصادية السلبية الناجمة من فيروس كورونا المستجد.

وأشارت المصادر إلى أن موافقة أفريكسيم بنك على ضخ قرض بقيمة 600 مليون دولار تعد تجديد لنفس القرض الذي حصل عليه المصرف المتحد خلال العام الماضي لمساندة الشركات الصغيرة على مواجهة تبعات فيروس كورونا المستجد.

وقدم أفريكسيم بنك 300 مليون دولار للبنك الأهلي المصري لدعم الأنشطة التجارية بين الدول الأفريقية ويهدف إلى زيادة التجارة في المنطقة من 85 مليون دولار في 2020 إلى 125 مليون دولار 2022 وفقا ما أعلن البنك.

ويعد بنك التصدير والاستيراد الأفريقي (أفريكسيم بنك) مؤسسة مالية أفريقية متعددة الأطراف تتمتع بمهمة تمويل وتعزيز التجارة داخل أفريقيا وخارجها.

فيديو قد يعجبك: