إعلان

الأوروبي للإعمار يضخ 100 مليون دولار للبنك الأهلي لإعادة إقراضها للشركات الصغيرة

12:20 م الجمعة 04 يونيو 2021

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ( EBRD) إنه وافق على ضخ قرض بقيمة 100 مليون دولار للبنك الأهلي المصري لدعم الشركات الصغيرة للاستثمار في الطاقة الخضراء بما يعزز من كفاءة الطاقة والتخفيف من آثار تغير المناخ واستخدام تقنيات التكيف مع هذه الظاهرة.

وأضاف في بيان صحفي اليوم الجمعة أن البنك الأهلي المصري سيستخدم هذا القرض لإعادة إقراضها للشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات الصناعة والتجارة والزراعة للمساعدة في تحسين استخدام موارد الطاقة والمياه والأراضي.

وستدعم هذه الاستثمارات في الشركات الصغيرة انتشار التقنيات عالية الأداء في الاقتصاد المصري.

ويمكن للشركات تحديد التقنيات الخضراء النموذجية المتاحة في مصر من خلال محدد التكنولوجيا في مرفق تمويل الاقتصاد الأخضر، بحسب البيان.

ويعد هذا القرض هو ثالث تسهيل أخضر يقدمه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للبنك الأهلي المصري، وسيتم دعمه ببرنامج تعاون فني شامل. وفي إطار المشروع.

ومنذ أن بدأ البنك تعاونه مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في عام 2013، وقع على عدد من خطوط الائتمان والتمويل التجاري، بما في ذلك مشاريع لدعم المرأة في قطاع الأعمال، ومساعدة الشركات التي يقودها ويملكها شباب، وتعزيز كفاءة الطاقة.

وتعد مصر عضوًا مؤسسًا في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وحصلت منذ أن بدأ البنك عملياته في عام 2012، على ما يقرب من 7.2 مليار يورو كاستثمارات في 127 مشروعاً في البلاد.

فيديو قد يعجبك: