إعلان

في 7 بنوك.. ما سعر الفائدة الأعلى على شهادات الادخار؟

02:54 م الأحد 27 يونيو 2021

تعاملات داخل أحد البنوك العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تتنافس البنوك على تقديم شهادات ادخار بالجنيه المصري بعائد مرتفع لجذب ودائع جديدة أو للحفاظ على عملائها الحاليين وعدم تحويل جزء من مدخراتهم لبنوك منافسة.

وكانت نسبة الفائدة المطبقة على شهادات الادخار سجلت تراجعا أكثر من مرة على مدار العام الماضي، فيما شهدت ثباتا خلال العام الجاري حتى الوقت الراهن.

وبدأ أول انخفاض على سعر الفائدة في شهر سبتمبر الماضي، حيث قرر بنكا الأهلي ومصر إيقاف شهادة العائد السنوي 15% لآجال عام بعد تراجع معدلات التضخم، وقدرة مصر على امتصاص صدمة فيروس كورونا الذي أثر على اقتصادات العالم.

وقرر البنكان خفض الفائدة قبل نهاية العام الماضي على شهادات الادخار من 12% لتصبح 11% سنويا وهو أعلى عائد شهري مطبق حاليا لمدة 3 سنوات في البنكين، لتبدأ جميع البنوك في اتخاذ نفس المسار وخفض الفائدة على مدخراتها.

وتتجه البنوك حاليا إلى الإبقاء على أسعار الفائدة على شهادات الادخار بعد اتجاه المركزي لتثبيت الفائدة بداية من العام الجاري لاحتواء الضغوط التضخمية بعد تسجيلها ارتفاعا طفيفا بداية من الشهر قبل الماضي.

ويقدم مصراوي أعلى فائدة مطبقة على شهادات الادخار في البنوك كالتالي:

1- ميد بنك:

يتيح شهادة بفائدة 11.25% سنويا، ويصرف العائد مقدما شهريا على مدار 3 سنوات.

2- البنك الأهلي المصري:

يصدر الشهادة البلاتينية 3 سنوات بنسبة الفائدة 11% سنويا للعائد الشهري.

3- بنك مصر:

شهادة القمة لأجل 3 سنوات تصرف فائدة سنوية ثابتة بنسبة 11% ودورية صرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من أول 1000 جنيه ومضاعفاته.

4- البنك الزراعي المصري:

يقدم شهادة (الحصاد) بسعر فائدة 11% سنويًا بعائد شهري.

5- بنك التعمير والإسكان:

يقدم شهادة التعمير 3 سنوات بعائد سنوي يتراوح بين 10.50% سنويا لدورية العائد الشهري، و10.75% سنويا لدورية العائد ربع السنوي، و11.25% سنويا لدورية العائد نصف السنوي.

6- البنك العقاري:

يطرح شهادة بنسبة فائدة تتراوح بين 11% سنويًا للعائد الشهري، و11.25% سنويًا للعائد ربع السنوي.

7- بنك ناصر الاجتماعي:

شهادة الادخار 3 سنوات لجميع العملاء من 21 عاما تتيح فائدة 11% سنويا ويصرف العائد شهريا، أو 11.5% سنويا يصرف العائد سنويا.

شهادة رد الجميل لمدة عام واحد (لكبار السن من وأكثر 60 عاما): يبلغ العائد عليها 10.75% سنويًا يصرف العائد سنويًا، و10.25% للعائد الذي يصرف شهريًا.

شهادة رد الجميل لآجال 3 سنوات: تتراوح بين 11.25% سنويا للعائد الشهري، و12% سنويا للعائد السنوي.

فيديو قد يعجبك: