إعلان

البنك الأهلي يوقع اتفاقية لإتاحة السحب النقدي من محطات وقود "كارجاس"

03:31 م الأربعاء 16 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع البنك اتفاقية تعاون جديدة مع شركة الغاز الطبيعي للسيارات "كارجاس" بهدف تقديم خدمة السحب النقدي باستخدام نقاط البيع الإلكترونية (POS) لرواد محطات الشركة سعيا لزيادة التغطية الجغرافية للخدمة، بحسب بيان صادر من البنك اليوم الأربعاء.

ووقع على الاتفاقية يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وحسانين محمد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الغاز الطبيعي للسيارات "كارجاس"، وبحضور شريف رياض الرئيس التنفيذي لائتمان الشركات والقروض المشتركة بالبنك، ومحمد جميل رئيس القنوات البديلة بالبنك، وفرق العمل المختصة من الجانبين، بحسب البنك.

وقال يحيى أبو الفتوح إن الاتفاقية تستهدف التوسع في نشر نقاط البيع الإلكترونية تدعيما للشمول المالي وتماشيا مع السياسات العامة للدولة نحو مزيد من التفعيل للخدمات الرقمية التي تعد إحدى أهم استراتيجيات البنك والتي تسعى إلى تدعيم التحول إلى مجتمع أقل اعتمادا على النقد.

وأضاف أنه تم اختيار شركة كارجاس باعتبارها من أكبر الشركات التي تقدم خدمة غاز السيارات في مصر.

وقال شريف رياض إن مبادرة البنك بشأن إتاحة خدمة السحب النقدي من محطات الوقود والغاز تستهدف زيادة التغطية الجغرافية التي يقدمها البنك لخدمات السحب النقدي لعملائه، لتحقيق معدل تدوير أعلى للنقدية التي تكون بحوزة تلك المحطات بدلا من نقلها للإيداع بتلك الحسابات بشكل يومي.

وأضاف أن هذه المبادرة ستؤدي إلى تقليل الزحام على ماكينات الصراف الآلي وخاصة في الأماكن البعيدة وتخفيف مشقة العملاء.

وقال حسانين محمد إن تعاقد "كارجاس" مع البنك الأهلي المصري سوف يضمن الاستفادة من إمكانيات البنك الفنية والتكنولوجية، وهو ما يتيح مزيدا من التيسير على عملية سداد مبيعات الغاز في المحطات التابعة للشركة وكذلك تحصيل أقساط تحويل السيارات، بالإضافة إلى التيسير على العملاء من خلال إتاحة السحب النقدي للعملاء أسوة بماكينات الصراف الآلي.

وقال محمد جميل إن تلك الخدمة تمكن العملاء الاستفادة بفئات نقدية أقل من المتاح بماكينات الصراف الآلي.

وأضاف أن الخدمة متاحة فقط لحاملي بطاقات البنك الأهلي المصري بمختلف أنواعها، لتشجيع التعامل باستخدام نقاط البيع المنتشرة والجاري تعميمها بشكل أوسع من خلال مبادرات البنك المركزي الأخيرة عبر المحطات الخاصة بـ "كارجاس".

وبحسب محمد جميل، سيبدأ العمل في المرحلة الحالية من خلال 71 محطة غاز طبيعي ووقود سائل منتشرة في 16 محافظة، مؤكدا حرص البنك على عدم تحميل عملائه أية مصاريف أو عمولات على عملية السحب.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان