إعلان

تمويل بقيمة 200 مليون دولار لدعم خطط بنك القاهرة التوسعية أفريقيًا

11:50 ص الجمعة 11 يونيو 2021

اتفاقية تعاون بنك القاهرة مع البنك الأفريقي للتصدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت منال المصري؛

وقع بنك القاهرة اتفاقية تعاون مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسم بنك" للحصول على قرض بقيمة 200 مليون دولار، وتصل مدة القرض إلى 5 سنوات.

وبحسب بيان للبنك، يستهدف القرض تمويل استثمارات البنك بالفروع والشركات التابعة الجديدة وتعزيز الأنشطة التجارية المصرية بالقارة الأفريقية.

وقال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، إن مصرفه يعمل وفقا لخطة طموحة للتوسع في الأسواق الأفريقية، ويدعم ذلك التوجه اهتمام الدولة بأفريقيا والتي تعتبر منصة وبوابة للسلع والخدمات المصرية.

وأضاف فايد أن الاتفاقية تأتي في إطار رؤي وسياسات البنك التوسعية والتي تستهدف بصورة أساسية تعزيز التعاون مع المؤسسات والجهات المختلفة في عدد من البلدان الإفريقية، لمساعدة المصنعين المصريين، وقطاع المقاولات والشركات العاملة في مجال البنية التحتية على اقتناص فرص النمو، وتشجيع المصدرين المصريين على زيادة صادراتهم لدول القارة الإفريقية، خاصة وأن بنك القاهرة يستحوذ على كامل أسهم بنك القاهرة الدولى فى أوغندا "كايرو بنك أوغندا".

وأكد أيمن خطاب رئيس قطاع المؤسسات المالية ببنك القاهرة، أهمية دور البنوك متعددة الجنسيات فى توفير التمويل اللازم للسوق المحلي.

وأشار إلى أهمية القرض لتوسيع المصادر التمويلية بالعملة الأجنبية من جهات تمويلية مختلفة استناداً على التطور الكبير الذي شهده البنك على كافة الأصعدة خاصة وأن بنك القاهرة يتمتع بعلاقات جيدة مع العديد من المؤسسات المالية الدولية والتي تمكنه من تسهيل كافة عمليات التجارة الخارجية مما يعزز الثقة بالقطاع المصرفي المصري.

وقال الدكتور بنديكت أوراما رئيس البنك الأفريقي للتصدير والإستيراد "أفريكسوم بنك" :"سعداء بتقديم هذا التسهيل التمويلي لبنك القاهرة.

وأشار إلى أن ذلك يعزز من أواصر التعاون التجارى فى أفريقيا لما يتمتع به البنك من خبرات واسعة فى مجال دعم أنشطة التجارة والاستثمار بين البلدان الأفريقية، كما سيساهم التمويل في تعزيز خطط البنك الطموحة إنطلاقاً من خبراته الواسعة وسجله الحافل بالإنجازات.

وأضاف :"نحن واثقون أن بنك القاهرة سيسهم في تكوين علاقات استثمارية تجارية جديدة".

0

فيديو قد يعجبك: