إعلان

20 مليون جنيه من "تنمية المشروعات" لدعم المشروعات متناهية الصغر ببني سويف

02:44 م الخميس 10 يونيو 2021

جهاز تنمية المشروعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

وقع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على عقد مع جمعية تنمية المشروعات الصغيرة بمحافظة بني سويف بإجمالي قدره 20 مليون جنيه لتمويل 4 آلاف مشروع متناهي الصغر بمراكز وقرى المحافظة.

وقال الجهاز، في بيان له اليوم الخميس، إن توقيع هذا العقد يأتي في إطار التنسيق القائم بين جهاز تنمية المشروعات ومختلف الوزارات والجهات المعنية لتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأضاف أن ذلك يأتي بهدف تحسين مستويات المعيشة للمواطنين في المناطق الأكثر احتياجا ووفقا لدور الجهاز باعتباره رئيس اللجنة الاقتصادية وهي أحد اللجان الفرعية التابعة للجنة الرئيسية القائمة على تنفيذ المبادرة.

وذكر محمد سلطان، مدير المنطقة الخامسة بجهاز تنمية المشروعات، والتي تشمل محافظات المنيا وأسيوط وبنى سويف والفيوم والوادى الجديد، أنه سيتم توجيه نسبة 30% على الأقل من إجمالي العقد لمشروعات المرأة وضخ ما لا يقل عن 25% من قيمة التمويل بقرى ومراكز الظهير الصحراوي بمحافظة بني سويف.

وأشار إلى أن الجهاز قام في الفترة من يناير حتى أبريل 2021 بتمويل 4547 مشروعا صغيرا ومتناهي الصغر بالمحافظات الخمس بإجمالي تمويل قدره 93.8 مليون جنيه ساهمت في توفير حوالي 7 آلاف فرصة عمل بقرى ومراكز هذه المحافظات.

كما أوضح منتصر رشدي، مدير فرع الجهاز بمحافظة بني سويف، أن الجهاز قام منذ بداية تنفيذ المبادرة بتنظيم سلسلة من الاجتماعات مع رؤساء الوحدات المحلية والمجالس القروية لتحديد المشروعات المخطط تنفيذها لتلبية احتياجات المواطنين في 66 قرية تتضمنها المبادرة.

ونظم الجهاز أيضا 15 ندوة لتوعية المواطنين في مركزي ببا وناصر بمحافظة بني سويف بالخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات وكيفية حصولهم عليها، وفقا لرشدي.

وأضاف منتصر رشدي أن عددا من أبناء هذه القرى حصلوا على الدورات التدريبية التي نظمها الجهاز حول مهارات ريادة الأعمال وكيفية إعداد دراسة الجدوى للمشروع وخطة العمل وذلك لمساعدتهم على إقامة مشروعات صغيرة جديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة.

فيديو قد يعجبك: