Masrawy logo white

أبوالفتوح: البنك الأهلي قدم تمويلات لـ 100 ألف مستفيد بمبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل

11:14 ص الخميس 06 مايو 2021
أبوالفتوح: البنك الأهلي قدم تمويلات لـ 100 ألف مستفيد بمبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل

يحيى أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري

كتبت- منال المصري:

قال يحيى أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن البنك قدم تمويلات لعدد 100 ألف عميل في مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لشريحة محدودي الدخل بنهاية شهر أبريل الماضي.

وأطلق البنك المركزي مبادرة للتمويل العقاري في فبراير 2014 بفائدة مدعمة متناقصة لشريحتي محدودي الدخل بفائدة سنوية عَلِي أساس متناقص تتراوح بين 5 و7% حسب دخل العميل.

وأشار أبوالفتوح، في تصريحات خاصة لمصراوي، إلى أن حجم تمويلات البنك في مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل سجل 10 مليارات جنيه استحوذوا على نسبة 34% من إجمالي تمويلات المبادرة على مستوى الجهاز المصرفي.

وكانت مي عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقاري والإسكان الإجتماعي، قالت إن مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل القائمة حاليا حققت قفزة كبيرة في حجم تمويلها لتسجل 36.5 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي.

ووفقا لمي، قدمت البنوك وشركات التمويل تمويلا لـ 360 ألف مستفيد حتى نهاية الشهر الماضي بفضل سرعة البنوك في تمويل المبادرة وتوافر الوحدات السكنية من هيئة المجتمعات العمرانية مع مواصلتها في توفير وحدات سكنية جديدة ليستطيع كل مواطن متقدم للحصول على وحدة سكنية مدعمة الفائدة بشرط توافه مع تعليمات المبادرة.

ويشارك في مبادرة التمويل العقاري عدد 22 بنكا الذين لهم الدور الرئيسي في تمويل المبادرة بتمويلات تجاوزت 34.6 مليار جنيه وكذلك 8 شركات للتمويل العقاري بتمويلات بلغت 1.8 مليار جنيه.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
466

إصابات اليوم

32

وفيات اليوم

559

متعافون اليوم

278761

إجمالي الإصابات

15967

إجمالي الوفيات

207411

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي