إعلان

البنك الأهلي يوقع بروتوكولا لتوفير خدماته المصرفية للجامعة الأمريكية

11:53 ص الإثنين 31 مايو 2021

جانب من التوقيع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع البنك الأهلي المصري والجامعة الأمريكية بالقاهرة بروتوكول تعاون مشترك بهدف تقديم كل الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك للجامعة والعاملين بها، بحسب بيان من البنك اليوم الاثنين.

وحضر التوقيع، الذي عقد بمقر البنك الأهلي المصري بالتجمع الخامس، يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وأمير حبيب نائب الرئيس المشارك للشئون المالية والمدير المالي للجامعة الأمريكية بالقاهرة، وكريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك.

كما شهد التوقيع هالة حلمي رئيس المنتجات والشمول المالي بالبنك الأهلي المصري، ورامي نقولا مدير إدارة الخزانة والنقد الأجنبي بالجامعة الأمريكية، وعدد من قيادات البنك والجامعة.

وقال يحيي أبو الفتوح إن بروتوكول التعاون يأتي ضمن دور البنك الاهلي المصري المتنامي في تعزيز خطط الشمول المالي دعما لجهود الدولة من خلال إتاحة مختلف الخدمات المصرفية.

وأكد أبو الفتوح استراتيجية البنك في التوسع في التحول الرقمي الذي يمثل مرحلة هامة في الاقتصاد المحلي والعالمي، خاصة في ظل الظروف الطارئة التي فرضتها تبعات جائحة كورونا والتي انعكست على ضرورة التوسع في استخدام المنصات الرقمية في الحصول على الخدمات.

وأشار إلى أن ذلك يتضح من خلال التوسع الملحوظ في الخدمات الرقمية التي يقدمها البنك من خلال تفعيل خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني سعيا للتحول إلى مجتمع أقل اعتمادا على النقد.

وقال أمير حبيب إن البروتوكول يعد البداية لتفعيل كل الخدمات المالية والمصرفية للجامعة الأمريكية بالقاهرة والعاملين بها من خلال البنك الأهلي، والاستفادة من الانتشار الجغرافي للبنك على مستوى الجمهورية بخلاف الفروع الجديدة المزمع تواجدها داخل مقار الجامعة.

وأضاف أن ذلك يستهدف تمكين الطلبة من الاستفادة من الخدمات المصرفية الإلكترونية التي يقدمها البنك لتلبية احتياجاتهم اليومية بوسائل سريعة وآمنة، وهو ما يدعم توجه الجامعة نحو التوسع في الشمول المالي وتقليل حجم التعاملات النقدية بالجامعة.

وقال كريم سوس إن بروتوكول التعاون سيتيح إنشاء فرعين للخدمة الإلكترونية بالحرم الجامعي بالقاهرة الجديدة والتحرير لتقديم جميع المنتجات والخدمات المصرفية تماشيا مع استراتيجيته للتحول الرقمي حيث تقوم هذه الفروع على مبدأ الخدمات الذاتية للعملاء.

وأضاف أن هذه الفروع تهدف إلى تقديم خدمة أفضل وأكثر تميزا لعملاء البنك خاصة بالنسبة لفئات الشباب الذين تعد التكنولوجيا الحديثة هي أساس تعاملاتهم اليومية في كل المجالات وكذا العملاء الذين هم في حاجة لخدمات سريعة توفر الوقت والمجهود، بالإضافة إلى تزويد الجامعة بماكينات الصراف الآلي الحديثة تيسيرا على روادها في الحصول على احتياجاتهم اليومية.

وقالت هالة حلمي إنه من خلال هذا التعاون سيتم تفعيل خدمات الإنترنت البنكي والدفع الإلكتروني بنظام الـ "CPS" والتي تمكن الجامعة من سداد المدفوعات الحكومية الخاصة بها إلكترونيا، وخدمة الـ "ACH" للتحويلات البنكية.

وبحسب حلمي، سيتيح البروتوكول أيضا توفير برامج تمويل مميزة خاصة للعاملين بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور، وإتاحة خدمة التحصيل الإلكتروني للرسوم الدراسية الخاصة بالطلبة من خلال البطاقات المدفوعة مقدما وبصفة خاصة بطاقة "ميزة " للطلبة الأجانب بالجامعة والتي يصدرها البنك لكل الطلاب مجانا.

وأشارت إلى أن هذه البطاقة تستخدم لسداد كل معاملاتهم اليومية ومصروفاتهم من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة أو من خلال نقاط البيع الإلكترونية (POS) التي سيوفرها البنك داخل الجامعة، وكذا إصدار محافظ الهاتف المحمول لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.

فيديو قد يعجبك: