إعلان

رواد النيل تفتح باب التقديم لبرنامج "ما قبل الاحتضان" لطلبة الجامعات ورواد الأعمال

12:37 م الإثنين 03 مايو 2021

البنك المركزي المصري

كتبت- منال المصري:

أعلنت مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري عن فتح باب التقديم في الدورة الأولى من برنامج ما قبل الاحتضان لطلبة الجامعات والخريجين ورواد الأعمال أصحاب الأفكار الابتكارية في مجال البرمجة والمواقع الإلكترونية والتصميم الإبداعي وذلك برعاية البنك المصري لتنمية الصادرات.

وقال الدكتور محمد عباس مدير برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل في بيان صادر للمبادرة اليوم الاثنين إن البرنامج يهدف إلى تزويد أصحاب الأفكار والراغبين في إنشاء مشروعات خاصة بهم بالدعم النهائي والتوجيه الذي يحتاجونه في المرحلة الأولى من بناء شركة ناشئة، مشيرا إلى أن مدة البرنامج تتراوح ما بين 3 إلى 4 أشهر.

وأضاف أنه سيتم خلال الدورة الأولى من برنامج ما قبل الاحتضان - والتي يتاح التقديم لها من الآن ولمدة شهر- اختيار 10 أفكار لتقديم الدعم الكامل واللازم لها للتحول إلى واقع ملموس وإمكانية الحصول على دعم مالي يصل إلى 80 ألف جنيه، مع المساعدة في توفير بيئة عمل مناسبة تحفز الإبداع، حيث يوفر البرنامج فرص تدريب مكثف من خلال خبراء متخصصين.

وأشار إلى أن البرنامج يستهدف دعم الأفكار الصناعية والابتكارية التي تتميز بالحلول المبتكرة للتحديات المختلفة التي نواجهها في حياتنا اليومية، موضحا أن تنظيم هذه الدورة جاء بعد دراسة احتياجات السوق ومجتمع ريادة الأعمال والتي أكدت حاجة الطلبة ورواد الأعمال في المراحل الاولى من بلورة أفكارهم للدعم من أجل تحويلها إلى نماذج أولية قابلة للتطبيق أو منتجات شبه نهائية.

وأضاف أن التقديم متاح في برنامج ما قبل الإحتضان على الموقع الإلكتروني لمبادرة رواد النيل https://np.eg/incubate/ أو من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى https://www.facebook.com/NPIncubate .

وأوضح عباس أن هذه الدورة هى الاولى التى يدعمها البنك المصري لتنمية الصادرات في مجال ما قبل الإحتضان، لكنها ليست الأولى التي يدعم فيها رواد الأعمال حيث سبق أن دعم أكثر من 40 مبتكرًا لتقديم أفكارهم الابداعية في مجالات التعبئة والتغليف لأكثر من 14 شركة صناعية بالتنسيق مع شركاء صناعيين مثل غرفة التعبئة والتغليف ومركز تحديث الصناعة واليونيدو.

فيديو قد يعجبك: